• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة :21 مدافعا تزامل مع جون تيرى فى تشيلسى وإيفانوفيتش الأفضل !

المدافعين الذين لعبوا مع تيرى طوال مسيرته الكروية

خبر تجديد جون تيرى لعقده مع تشيلسى حتى يونيو 2016 أثلج قلوب عشاق تشيلسى الذين إرتبطوا بالنجم الإنجليزى الذى أصبح من أفضل وأهم نجوم تشيلسى ربما فى تاريخه.

تيرى البالغ من العمر 34 عاما مدد عقده مقابل 150 ألف جنيه إسترلينى إسبوعيا وطوال مسيرته الكروية الطويلة التى بلغت 17 عاما مع تشيلسى لعب بجواره 21 مدافع منهم نجمين حققا كأس العالم 1998 من قبل وهما الفرنسيين مارسيل دوساىى وليبوف .

لعب بجوار تيرى العديد من المدافعين المميزين من كل الجنسيات ومنهم من يلعب معه حاليا ومنهم من رحل ومنهم من إعتزل كرة القدم ويبقى تيرى أحد أهم المدافعين فى تاريخ تشيلسى حيث حقق معه ثلاثة ألقاب للبريمير ليج من أصب أربعة ألقاب حققها تشيلسى طوال مسيرته الكروية.

أليكس نجم الميلان الإيطالى حاليا لعب بجوار جون تيرى ثمانية أعوام فى 94 مباراة وكورت زوما نجم تشيلسى الشاب حاليا خاض مع تيرى15 مباراة بينما تيم كاهل مدافع منتخب إنجلترا تشارك مع جون تيرى فى 93 مباراة حتى الآن منذ 2012 وحتى الآن ويعتبر كاهيل من أفضل المدافعين الذين لعبوا بجوار تيرى وحققا معا نتائج مميزة.

ولايمكن ذكر مسيرة تيرى بدون الحديث عن نجم دفاع موناكو الفرنسى حاليا وصخرة الدفاع البرتغالية ريكاردو كارفاليو الذى لعب 158 مباراة مع تيرى منذ 2004 وحتى 2010 بينما يبقى بطل كأس العالم مارسيل دوسايى صاحب علامة مؤثرة فى تاريخ تيرى حيث لعب معه 96 مباراة .

ويليام جالاس النجم الفرنسى المخضرم تشارك مع تيرى فى خمسة سنوات مميزة فى تاريخ الفريق اللندنى حيث لعب مع تيرى 187 مباراة ويبقى برانيسلاف إيفانوفيتش أكثر المدافعين خوضا للمباريات بجوار تيرى فى 232 مباراة.

يذكر أن جون تيرى حقق ثلاثة ألقاب للدورى الإنجليزى مع تشيلسى ودورى أبطال أوروبا 2012 والدورى الأوروبى 2013.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024