• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيريز كان السبب فى صفقة نيمار لبرشلونة لأنه رئيس عبقرى!

نيمار وبيكهام

إعترف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الأسبانى بعبقرية فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الأسبانى حيث أكد إنه كان بارعا فى التسويق لريال مدريد.

بارتوميو فى دفاعه عن صفقة نيمار فسر لماذا دفع برشلونة الكثير من أجل التعاقد مع نيمار حيث ذكر بأن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد نجح فى التعاقد مع ديفيد بيكهام نجم منتخب إنجلترا فى السابق وحوله لواجهة دعائية وإعلانية للنادى وبسبب الصفقة زادت مبيعات وأرباح الفريق بالرغم من أن الريال تكبد الكثير للتعاقد مع اللاعب ولكنه ربح أيضا من ورائه الكثير لذلك فإن بارتوميو كان يحلم بذلك ففعل نفس الشيء مع نيمار نجم منتخب البرازيل ويرى أن صفقة نيمار حققت المطلوب إقتصاديا ورياضيا ويجب عدم محاسبة مسئولى برشلونة على إتمام الصفقة .

البعض يرى أن المقارنة بين صفقة بيكهام ونيمار ليست فى محلها فبيكهام  تعاقد معه ريال مدريد من صفوف مانشستر يونايتد دون الحاجه لشركات راعية والدفع هنا وهنا بل دفع الريال 25 مليون جنيه إسترلينى لصالح اليونايتد وقتها وجنى من ورائه مايقارب من 600 مليون دولار كدعاية وإعلانات وحقوق رعاية وبيع قمصان بالإضافة لأن ريال مدريد أعلن وقتها عن قيمة الصفقة دون مزايدات كما حدث مع صفقة نيمار التى أكد مسئولى برشلونة فى بدايتها أن الصفقة تمت ب57 مليون يورو بينما السعر الحقيقى للصفقة وصل ل 158  مليون و 300 ألف يورو وهناك البعض يؤيد مافعلته إدارة برشلونة من دفع مبالغ كبيرة للتعاقد مع جوهرة مثل نيمار لاتقدر بثمن .

صفقة نيمار كانت ناجحة جدا ولكن ما فشل فيه ادارة برشلونة هو استسلامهم لشروط اللاعب كاملة ومن اهمها هو اخذ مداخيل حقوق الدعاية والاعلان كاملة للاعب …! بالتالي كيف سيستفيد منه الفريق ماديا طالما تمت الموافقة على هذا الشرط …؟! هذه هو الامر الغريب جدا الذي وقع فيه فريق برشلونة مع صفقة نيمار .

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024