• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا ملعب الكامب نو شحيح فى نهائيات كئوس ملك أسبانيا ؟

نهائى كأسم لك أسبانيا فى ملعب الكامب نو

على الرغم من عظمة ملعب الكامب نو حيث إنه أكبر ملعب فى أسبانيا وأوروبا إلا إنه لم يكن له تاريخا حافلا فى نهائيات كئوس ملك أسبانيا.

الكامب نو تم تدشينه منذ 58 عاما وشهد العديد من الأحداث الكروية الكبرى مثل المباراة الأفتتاحية في بطولة كأس العالم 1982 التي اقيمت في إسبانيا وستضافة حفلي افتتاح وختام دورة ألعاب أولمبية التي اقيمت بمدينة برشلونة عام 1992و نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 1989 و 1999 و نهائي كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس عام 1972 وبالرغم من كل هذه الأحداث الضخمة إلا إنه لم ينظم نهائى كأس ملك أسبانيا سوى ثلاث مرات من قبل.

برشلونة إستضاف نهائى كأس ملك أسبانيا للمرة الأولى عام 1963 وإنتصر البارسا وقتها على ريال سرقسطة بثلاثة أهداف مقابل هدف وبعدها فى عام 1970 إستضاف نهائى بين ريال مدريد وفالنسيا وإنتصر الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف وآخر مرة تم تنظيم فيها النهائى هناك فى عام 2010 وإنتصر أتلتيكو مدريد على إشبيلية بهدفين نظيفين ومن المنتظر إن ملعب الكامب نو سينظم يوم 30 مايو المقبل النهائى الرابع فى التاريخ بين برشلونة وأتلتيك بلباو.

والسؤال هنا برأيك لماذا لايتم تنظيم كئوس ملك أسبانيا بشكل مكثف فى ملعب الكامب نو …. هل لأسباب سياسية وغضب جماهير برشلونة الدائم على سياسات الحكومة الأسبانية وتصفيرهم ضد ملك أسبانيا وشعورهم بالظلم المستمر من العاصمة مدريد أم هل أن الأندية الأسبانية لاتحبذ اللعب فى ملعب الكامب نو وتفضل اللعب فى مدريد وفالنسيا وأحيانا فى ملاعب الاندلس بإشبيلية أم أن هناك أسباب أخرى؟

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024