• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تسعة أسباب قد تجعل برشلونة بطل الليجا بنهاية الموسم أهمها مخطط الآس !

ميسى ورونالدو

بعد مرور عشرين جولة من الليجا ووصولنا لنصف نهائى كأس ملك أسبانيا إزداد الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة من أجل إنتزاع أحد أهم وأصعب مواسم الليجا فى الفترة الماضية.

 

ريال مدريد وصل لبداية العام وهو طاووس منتشى ب22 إنتصارا متتاليا فى كل المسابقات يكتسح الأخضر والياباس يفعل مايريد ومالايريد بكرة القدم بينما منافسه الكتالونى برشلونة يعيش فى هم الإنقسامات الإدارية ومشاكل تدريبية رهيبة بسبب عناد مدربه لويس إنريكى بينما ميسى ساحر المقاطعة الكتالونية الأول يريد الرحيل بسبب كل هذه الهموم .

 

ولكن بعد شهر من بداية العام إنقلب كل شيء فالريال صار ينتصر بصعوبة بالغة وبرشلونة بات أغنية على الممر الأسبانى فالفريق يهزم الكبير والصغير وحتى أتلتيكو مدريد رمز الصمود وجيفارا الليجا فى المواسم الماضية لم يسلم من لدغات برشلونة فى يناير الذى بات أسودا على كل من ينتمى لأى فريق يواجه برشلونة.

 

وكنا فى هاى كورة توقعنا العديد من الأسباب التى تؤكد أن ريال مدريد قد يسقط سقوط مؤقت فى تلك الفترة بالإضافة لبعض العوامل الفنية التى قد تجعل ريال مدريد يخسر الليجا بنهاية الموسم لو إستمرت تلك الأسباب التى سنسردها الآن.

 

1_إدارة ريال مدريد تعاملت بإحترافية شديدة للغاية بخصوص الصفقات وركزت على هذا الجانب بإبرام صفقات شابة مميزة مثل أسينسيو وأوديجارد ولوكاس سيلفا وتركت البعض ينهش فى ثوب الفريق مما أدى بتوتر لم يكن فى حسبان عشاق الفريق الملكى.

 

2_كما كشفنا منذ شهرين فى هاى كورة أن صحيفة الآس التى تنتمى للفريق لن تترك الفريق فى حاله بترويج الإشاعات بأن نجوما تريد الرحيل وأن الإدارة موافقة مما جلب التوتر داخل الفريق

 

3_مخطط كبير حدث بين الآس والصحف البريطانية جعلتهم أشد قسوة على الفريق من الصحف الكتالونية عن طريق إيهام الجميع بأن النادى يعانى من مشاكل إدارية وفنية مما أدخل الثقة فى صفوف برشلونة بأن منافسهم يعانى مثلهم وهنا إنقلبت الآية.

 

4_الصحف حاولت خلق جو سيء ضد رونالدو أفضل لاعب فى العالم مرتين متتاليتين عندما حاولوا ترويج إشاعة أن إبتعاد صديقته السابقة عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك عنه سيقلل من تركيزه مما جعل الحكام والمنافسين يلعبوا على هذا الوتر ضد رونالدو الذى لأول مرة منذ فترة طويلة يتعرض للطرد ويخسره الفريق فى وقت هام للغاية من الموسم.

 

5_برشلونة إستعاد الكثير من بريقه وإبداعه عندما أدرك إنريكى مدرب الفريق أن تثبيت التشكيل شيء مهم جدا فى عالم كرة القدم وبالفعل الفريق إقترب بشدة من ريال مدريد فنيا ورقميا

 

6_ريال مدريد سيواجه العديد من المباريات الصعبة للغاية خارج ملعبه فى الدور الثانى مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة منافسيه المباشرين وهذا قد يتسبب فى خسارة المزيد من النقاط ويقرب الأمور أكثر على برشلونة

 

7_ريال مدريد سيتنقل لمعب صعب جدا فى الدور الثانى وهو ملعب السان ماميس الجديد وأتلتيك بلباو قد يتسبب فى تعثر جديد للريال وينتظره صراع صعب جدا ضد إشبيلية فى ملعب سانشيز بيزخوان وهو لقاء يبدو صعب جدا ضد الريال والترحل لكتالونيا من جديد ضد إسبانيول المنتشى بالتأهل لنصف نهائى كأس ملك أسبانيا قد يبدو ممرا صعبا للغاية على الفريق.

 

8_برشلونة بدأ يستفيد من أن أتلتيكو مدريد بدأ رويدا رويدا يفقد الأمل فى الظفر بالليجا وهذا جعل المهمة تزداد صعوبة على ريال مدريد فأتلتيكو مدريد الموسم الماضى أفقد برشلونة أعصابه بعد ضغطه المستمر فى الليجا مما سهل المهمة أكثر على ريال مدريد فى الفوز بكأس ملك أسبانيا على برشلونة والمضى بعيدا للظفر بدورى أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد الذى أقصى برشلونة من طريق ريال مدريد فى المسابقة ذاتها.

 

9_الفوز على خصم مباشر مثل أتلتيكو مدريد ثلاث مرات مختلفة فى مسابقتين مختلفتين أعاد لبرشلونة ثقته بنفسه فى ظل أن أتلتيكو مدريد بات رقما صعبا على ريال مدريد مما أعطى بعضا من الإتزان النفسى للبرسا وصدر المزيد من القلق لريال مدريد.

 

الحديث عن متصدر الليجا فى نهاية الموسم يبدو فى علم الغيب وعلى الرغم من أن ريال مدريد يمتلك كل أوراق اللعبة فى يده بمدرب مميز ولاعبين من أفضل نجوم اللعبة ولكن كرة القدم مجنونة لاتعترف إلا بالحسابات والعوامل النفسية التى قد تصنع الفارق فى نهاية الموسم.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024