• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : هل يغير برشلونة أسلوبه و يعتمد على المرتدات ؟

neymar-esta-demostrando-este-ano-que-fichaje-fue-gran-acierto-1422488627410

شهدت مباراة الإياب من دور ربع النهائي مساء يوم الأربعاء ببطولة كأس الملك بين برشلونة و أتليتكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون اعتماد برشلونة على اللعب المباشر أكثر من التيكي تاكا التي تطبع أسلوب الفريق الكتالوني حيث جائت معظم الأهداف من مرتدات تم استغلالها بشكل ممتاز من قبل النجم البرازيلي نيمار. الشيء الذي دفع صحيفة السبورت للتساؤل: لم لا يعتمد برشلونة على هذا الأسلوب كثيراً ؟

من الأشياء الطبيعية و المسلم بها نسب أسلوب لعب الكرات القصيرة الشبه مستحيلة، و التيكي تاكا لفريق برشلونة. معظم أهداف الفريق عادة ما تكون نتيجة لعبقرية اللاعبين و بناء هجمة بعد سلسلة من التمريرات الجميلة و المبتكرة الخاصة ببرشلونة. بالنسبة للبعض، يفضلون محافظة البارسا على أسلوبه. أما البعض الآخر يفضل لعب كرة قدم أسرع في منطقة الخصم و الإقتصار على ثلاث أو أربع تمريرات فقط. ربما هذا النوع من اللعب يعتبر بدائيا أكثر لكن يبدو أن رجال لويس انريكي ينوعون من طريقة اللعب على حساب الأسلوب الذي يلعب به الخصم.

لكن الشيء الواضح من كل هذا هو أن هذا النموذج الأخير يفترض بعدا جديدا غير معروف للفريق الجديد الذي ينوي لويس إنريكي بنائه. فـ حري بفريق برشلونة اللعب بشكل مباشر و الإعتماد على المرتدات ضد فرق دفاعية بامتياز مثل فريق أتليتكو مدريد.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024