• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

القحطاني… اتحاد الكرة يتحمل مسئولية النتائج السلبية للمنتخب السعودى

Uzbekistan's team celebrates after winning in their Asian Cup Group B soccer match against Saudi Arabia at the Rectangular stadium in Melbourne

هاي كورة – شن مهاجم نادي الهلال و لاعب المنتخب السعودي ياسر القحطاني هجوماً حاداً على المسؤولين عن الكرة في المملكة بعد هزيمة المنتخب من أوزبكستان و الخروج من الدور الأول لكأس أمم آسيا .

تغريدة القحطانى

وقال القحطاني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “مايحصل من نتائج سلبيه للمنتخب السعودي يتحمله الإتحاد السعودي.. فما بني على باطل فهو باطل.. مستحيل تحقيق نتائج إيجابيه في ظل تخبط التخطيط..المنتخب من تصفيات كأس آسيا إلى ماقبل النهائيات بشهر ونص وهو يسير على نسق وطريقة لعب وإختيارات مدرب واحد وهو لوبيز ولفتره ليست بالقصيره..وقبل النهائيات يتم تغيير المدرب.. لماذا لم يتم تغيير المدرب من قبل كأس الخليج.. على الأقل يكون هناك متسع للإستعداد للنهائيات بشكل أفضل..الإستقرار الفني في أي جهاز تدريبي مهم بشكل كبير وأمر لا بد منه.. ”

القحطانى 2

و تابع مهاجم نادي الهلال حديثه قائلاً :”المنتخب يختلف عن النادي من حيث الإعداد.. مدرب النادي يتعامل مع لاعبيه بشكل يومي.. ومدرب المنتخب يتعامل مع لاعبيه في فترات محدده قبل البطولات ,وهذا يدل على أن الثبات والإستقرار الإداري والفني مهم للمنتخب أكثر من النادي..كثرة تغير الإدارات والمدربين على المنتخب خلال ٣ سنوات أمر يبيّن ويثبت أن السياسه الإداريه والتخطيط للمنتخب من قبل الإتحاد كان غير صحيح , اللاعب السعودي يملك من المهاره مالا يملكه غيره من لاعبي المنتخبات الآسيويه.. ولكن اللاعب السعودي يحتاج إلى إعداد قبل المشاركه في اي بطوله..البنيه الجسمانيه لم تكن عائقاً أمام المنتخب السعودي ولا حتى أنديته في تحقيق الألقاب القاريه.. ولكن التشتيت الذهني للاعب والضغط هو السبب , سبق وأن ذكرت قبل البطوله أن كوزمين لا يملك عصا سحريه ولكنه سينجح في عمل فرق عن مستوى المنتخب ماقبل البطوله..ومن أكبر الأسباب الحقيقيه أيضاً الإعلام المحتقن والسلبي.. للأسف (بعض) الإعلاميين بكل صراحه ساعد في نشر التعصب والكراهيه في الوسط الرياضي.. ”

3

وواصل القناص تغريداته قائلا:” (بعض)الإعلاميين وجد من خلال بعض البرامج أرض خصبه في نشر سمومه وأفكاره المتلونه ضارباً في مصلحة المنتخب عرض الحائط..يجب على الإتحاد السعودي وضع سياسه مستقبليه واضحه وإحترافيه من الآن للمنتخب المشارك في تصفيات كأس العالم المقبله في روسيا..يجب على الإتحاد السعودي بالتعاون مع وزارة الإعلام العمل على تأسيس لجنه متخصصه في محاسبة كل من له يد في زرع التعصب في الإعلام المرئي والمقروء ..أمر طبيعي أن يتم تحميل اللاعبين جزء من المسؤوليه وهذا أمر صحي وجيد ويجب أن يعلم لاعبينا بأن أعظم اللاعبين برزوا تحت الضغوطات ”

4

و اختتم اللاعب الدولي السابق حديثه بان وجهة نظره تحتمل الصواب و الخطأ و انه يكن كل الاحترام و التقدير للشخصيات المسؤوله فى الاتحاد السعودى لكرة القدم و لكن حديثه عن منظومة و بعيد عن الاسماء

5




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024