• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

43% من مدربين دوري جميل تونسيين

hihi2-1

 

قاد خمسة مدربون تونسيون في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للمحترفين في نسخته الثانية، ست فرق وهي: الخليج والرائد والعروبة والفتح ونجران، وهجر ليشكل تواجد المدربين التونسيين نسبة 43% من إجمالي مدربي فرق دوري عبداللطيف جميل الـ14.

فمدرب الخليج التونسي جلال قادري حصل على العلامة الكاملة بقيادة الفريق في جميع مباريات الدور الأول حقق معه فوزين وأربعة تعادلات وسبع خسائر، ليحصد منها 10 نقاط ويحتل المركز الثاني عشر في سلم ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

فيما تولى المدرب التونسي عماد السلمي قيادة فريق الرائد في 3 مباريات من أصل 13 جولة خاضها الفريق، قبل أن يقال ويعين البلجيكي مارك بريس مدرباً للفريق، في الوقت الذي أنهى الرائد الدور الأول بفوزين وتعادلين وتسع خسائر محتلاً المركز الاخير في سلم ترتيب الدوري بثمان نقاط.

العروبة استعان بالمدرب التونسي سفيان كسابي بعد اقالة المدرب الفرنسي لوران بانيدا، ليشرف كسابي على العروبة في مباراة وحيدة، في الوقت الذي كان الفرنسي اشرف على الفريق في 12 مباراة، فيما كانت محصلة العروبة مع نهاية الدور الاول لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية فوزين واربع تعادلات وسبع خسائر حصد منها 10 نقاط محتلاً بها المركز الحادي عشر في سلم ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية.

الفتح ايضاً استعان بالمدرب التونسي ناصيف البياوي بعد إلغاء عقد مدربه الاسباني خوان ماكيدا بعد النتائج غير الجيدة، ليتولى البياوي الاشراف على الفريق في 7 مباريات الى الآن، فيما كانت محصلة فريق الفتح مع ختام الدور الاول للدوري أربع انتصارات وتعادل وحيد مقابل 8 خسائر، وضعت الفريق في المركز العاشر في سلم الترتيب بـ 13 نقطة.

البياوي قبل ان يتولى تدريب فريق الفتح كان مدرباً لفريق هجر حيث قاده في 5 مواجهات قبل ان يقدم استقالته وهو الأمر الذي دفع هجر لتكليف المدرب السعودي عبدالله الجنوبي لتولي مهمة الإشراف على الفريق قبل التعاقد مع المدرب نيبوشا من الجبل الأسود لاستكمال مهمة الاشراف على الفريق، لينهي هجر الدور الاول من الدوري بخوض 13 مباراة حقق الفوز في خمس مباريات فيما تعادل في مباراتين وخسر 6 ليحتل معها المركز السابع في سلم ترتيب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية بـ17 نقطة.

في المقابل، نجران الذي بدأ موسمه مع المدرب عبدالحي العتيري والذي قاده بمباراتين قبل ان ينتهي تكليفه ويعين فؤاد بوعلي جزائري لتولي المهمة، نجران انهى الدور الاول من مسابقة الدوري باربع انتصارات وتعادلين وسبع خسائر احتل معها المركز التاسع في سلم الترتيب بـ14 نقطة.

 

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024