• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صدمة للجميع : القيمة الفعلية لاغلى الصفقات في 2014 … وسواريز يحرج برشلونة…!

1

خلال دراسة بريطانية حول القيمة الفعلية لاسعار اللاعبين في عام 2014، تواجد النجم الأوروجواني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب أوروجواي، في المركز الاول خلال هذا العام، متفوقاً على نجوم أخرين في العالم، مثل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا و وجيمس رودريجيز وغيرهم من النجوم.

هذه الدراسة تعتمد على سعر الصفقة ومبلغ وكيل اللاعب وراتب اللاعب وكل ما يشمل الصفقة من سفر وكل شيء متاح، حيث ستكون الأرقام صادمة للغاية للبعض بكل تأكيد.

لويس سواريز انتقل في الصيف الماضي إلى برشلونة الاسباني قادماً من ليفربول الانجليزي في صفقة وصلت قيمتها الى 252.9 مليون يورو، وتتفوق هذه الصفقة على صفقة الويلزي جاريث بيل في 2013، وذلك عندما انتقل إلى ريال مدريد الإسباني قادماً من توتنهام الإنجليزي…! ولكن الشيء المحرج هو ان اغلى صفقة او اغلى تكلفة في 2014 في اوروبا لم تقدم المطلوب منها حتى الان … فلويس سواريز في اول عشرة مباريات مع ليفربول الموسم الماضي سجل 13 هدف في حين مع برشلونة لم يتمكن الا من تسجيل هدفين فقط وهو رقم مخيب جدا ولربما ستزداد الضغوط اكبر على اللاعب والنادي في حال استمر على هذا المعدل .

وفي المركز الثاني تتواجد صفقة إنتقال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من صفوف ريال مدريد الاسباني الى مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة وصلت قيمتها الى 240.7 مليون يورو.

وفي المركز الثالث صفقة انتقال النجم الكولومبي جيمس رودريجيز من موناكو الفرنسي الى ريال مدريد الإسباني، بمبلغ 168.7 مليون يورو، وفي المركز الرابع صفقة انتقال النجم التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف برشلونة الاسباني الى صفوف ارسنال بصفقة وصلت قيمتها 143,3 مليون يورو.

وفي المركز الخامس صفقة انتقال النجم الانجليزي لوك شاو من صفوف ساوثهامبتون الانجليزي الى مانشستر يونايتد في صفقة وصلت قيمتها الفعلية الى 130,9 مليون يورو.

وفي المركز السادس صفقة انتقال النجم الإسباني دييجو كوستا من صفوف أتليتكو مدربد الاسباني الى تشيلسي الانجليزي، في صفقة وصلت قيمتها الى 130 مليون يورو.

وفي المركز السابع صفقة انتقال النجم الاسباني سيسك فابريجاس من صفوف برشلونة الاسباني الى تشيلسي الانجليزي في صفقة وصلت قيمتها الى 126,5 مليون يورو.

وفي المركز الثامن صفقة انتقال النجم الاسباني خوان ماتا من صفوف تشيلسي الانجليزي الى مانشستر يونايتد، في صفقة وصلت قيمتها الى 122,2 مليون يورو.

وفي المركز التاسع صفقة انتقال النجم البرازيلي ديفيد لويز من صفوف تشيلسي الانجليزي الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة وصلت قيمتها الى 115 مليون يورو.

وفي المركز العاشر صفقة انتقال النجم الفرنسي اليكيم مانجلا من صفوف بورتو البرتغالي الى صفوف مانشستر سيتي الانجليزي، في صفقة وصلت قيمتها الى 112,3 مليون يورو.

 

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024