• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة تحت المجهر قبل قرعة دورى أبطال أوروبا !

UEFA CHAMPIONS LEAGUE. OCTAVOS DE FINAL. PARTIDO DE VUELTA. FC BARCELONA 11/12 BAYER 04 LEVERKUSEN 11/12

ينتظر عشاق برشلونة قرعى دور 16 لدورى أبطال أوروبا والتى سيتم كشف النقاب عنها يوم الإثنين المقبل ومن المثير معرفة أن برشلونة واجه من قبل كل الفرق التى من المتحمل أن يواجه إحداها فى الدور المقبل من المسابقة التى حمل لقبها من قبل أربعة مرات.

 

برشلونة   قد يواجه أحد فرق (اليوفنتوس، بازل، وباير ليفركوزن وارسنال ومانشستر سيتي وشاختار وشالكه) فى الدور المقبل وسوف نستعرض تاريخ برشلونة مع كل تلك الفرق.

 

_الأرسنال اللندنى : واجهه من قبل في موسم 1999/2000  في دور المجموعات وتعادلا 1-1 في ملعب كامب نو وفاز برشلونة 4-2 في لندن وفي موسم 2009/10 تعادلا فى ربع نهائى المسابقة فى لندن بهدفين مقابل هدفين وإنتصر عليه فى العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين وبعدها بعام إلتقيا فى ثمن نهائى المسابقة وإنتصر برشلونة بهدفين مقابل هدف فى ملعب الإمارات وإنتصر فى العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف ولكن أهم لقاءات الفريقين كانت فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2006 وتغلب برشلونة على الأرسنال بهدفيت مقابل هدف.

 

 

_مانشستر سيتي: تواجها مرتين  الموسم الماضى فى نفس الجولة فى دور 16 وإنتصر برشلونة فى المرتين

 

 

_باير ليفركوزن الألمانى:شهد موسم 2001/02 أول مباراة في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة و الفريق الألمانى وتبادلا الإنتصارات فى دور المجموعات بهدفين مقابل هدف وبعدها بعام تقابلا فى مرحلة الدور التمهيدى لدور المجموعات وتأهل برشلونة على حسال الليفركوزن وفى موسم 2011_2012 إنتصر البرسا فى ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وفى الكامب نو إنتصر البرسا بسبعة أهداف مقابل هدف أحرز منها ليونيل ميسى خمسة أهداف.

 

 

_شالكه الألمانى:برشلونة تقابل مرتين مع شالكة فى ربع نهائى موسم 2007_2008 وإنتصر البرسا فى المرتين بهدف نظيف
_بازل السويسرى :واجه برشلونة بازل في المباريات الثالثة والرابعة موسم 2009_2009 وإنتصر برشلونة فى مباراة وتعادل فى مباراة.

 

 

_شاختارالأوكرانى :تواجها ست مرات من قبل فى دورى أبطال أوروبا وحقق شاختار الإنتصار مرتين بينما إنتصر البرسا أربع مرات

 

 

_اليوفنتوس الإيطالى: لعبا من قبل مرتين فى المسابقة موسم 2002_2003 وتأهل اليوفنتوس وقتها لنصف نهائى المسابقى على حساب البرسا فى مواجهة درامية وفى عام 1986 حرم برشلونة اليوفنتوس من التأهل لنهائى أوروبا للعام الثانى على التوالى وهزمه بهدفين مقابل هدف فى مجموع المباراتين.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024