• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العواجي اكثر الحكام اشهار للبطاقات فى دوري جميل

hihi2-1

 

ادار الحكام السعوديين 70 مباراة في منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حتى الجولة الحادية عشر في النسخة الثانية، وحضر الحكم الأجنبي في 5 مواجهات.

ومن خلال موقع دوري عبداللطيف جميل للمحترفين تم رصد أرقام الحكام واحصائياتهم في الجولات الماضية:

وجاء الحكم مرعي العواجي أولًا من بين الحكام في الدوري إدارة للمباريات، وقاد 7 مباريات في دوري عبداللطيف جميل، وأكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات هو هشام الرفاعي حيث أدار 11 مباراة، وأكثر حكم شارك كحكم رابع هو عبدالرحمن السلطان وشارك في 5 مباريات.

أما أكثر حكم ساحة أدار مباريات لنادي فهو الحكم تركي الخضير، حيث قاد للأهلي 3 مباريات في الدوري، فيما كان الحكم عبدالرحمن السلطان هو أكثر حكم ساحة حكم لنادي الشعلة كحكم رابع في 3 مواجهات، والحكم أحمد فقيهي شارك في 4 مباريات للتعاون كحكم مساعد.

ويعتبر الحكم مرعي العواجي أكثر حكم أبرز البطاقات الملونة، حيث أخرجها في 32 مرة جميعها كانت صفراء، أما الحكم الأكثر إشهارًا للبطاقة الحمراء فهو الحكم اليوناني (ترتسونس ستافروس)، أخرج 3 بطاقات حمراء خلال مواجهة الكلاسيكو بين النصر والإتحاد، وأبعد من النصر محمد حسين، ومن الإتحاد أبو سبعان وفواز القرني.

وكان عدد حكام الساحة في الدوري الذين أدارو اللقاءات هم 23 حكم ساحة، وعدد الحكام المساعدين 34 حكم مساعد، وحكم رابع عددهم 31 حكم رابع، فيما حضر الحكم الأجنبي كحكم ساحة في 5 مباريات، وعدد الحكام المساعدين الأجانب 10 حكام مساعدين، وعدد جنسيات الحكام الأجانب الذين أدارو المباريات 5 جنسيات مختلفة، من بولندا وسويسرا وفرنسا والمجر واليونان.

 

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024