• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو: الاخضر يواجه الامارات و عينه على النهائى و التاريخ يدعمه

snapshot_001

يواجه المنتخب السعودي غدا الأحد نظيره المنتخب الإماراتي حامل اللقب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين (خليجي 22) .

وستكون مباراة الغد مصيرية وحاسمة لكلا الفريقين فكلاهما لديه الرغبة والطموح في انتزاع بطاقة التأهل للنهائي ، فالمنتخب السعودي بإعتباره مستضيف البطولة يسعى لتحقيق انجاز يرضي به جماهيره ، أما المنتخب الإماراتي فإنه يرغب يالحفاظ على لقب البطولة والتتويج به للمرة الثانية على التوالي .

يذكر ايضا ان المنتخب السعودي يترقب  ظهور اللاعب رقم 12 فى الفريق و هو الجمهور

فينتظر الأخضر أن تشهد مباراته أمام الإمارات عودة الجماهير للمدرجات خاصة وأن هذه الجماهير كان له دور اساسى في صفوف الفريق البطل في العديد من الدورات السابقة لكأس الخليج وخاصة في النسخ الأخيرة.

ربما يكون المنتخب السعودي بحاجة الآن إلى الجماهير  أكثر من أي وقت مضى خاصة وأن المواجهة مع المنتخب الإماراتي ستكون في غاية الصعوبة لقوة المنافس من ناحية والحاجة لحسم المباراة بالفوز فلم يعد الهدف هو حصد أكبر عدد من النقاط وإنما وصلت البطولة لمراحل الأدوار الحاسمة .

ويمتلك الأخضر السعودي سجل حافل أمام المنتخب الإماراتي في تاريخ مواجهاتهم ببطولة كاس الخليج حيث خاض كلا المنتخبين 17 مباراة خلال البطولة الأبرز على المستوى العربي.
وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز في 10 مباريات على حساب نظيرة الإماراتي الذي لم يتمكن إلا من تحقيق الفوز إلا في 4 مباريات فقط، وانتهت 3 مباريات فقط بنتيجة التعادل.
وسجل لاعبو الاخضر 25 هدف مرمى المنتخب الإماراتي خلال مبارياتهم في البطولة بينما سجل لاعبو الأبيض الإماراتي 11 هدف فقط في مرمى المنتخب السعودي.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في المربع الذهبي لخليجي 20 باليمن وكان آخر فوز للأبيض الإماراتي على السعودية في المربع الذهبي أيضا لخليجي 18 عام 2007 بالإمارات ليكمل الفريق بعدها طريقه إلى الفوز باللقب .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024