• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خليجي 22 : المنشطات تصل للاعبين فى مقر سكنهم

hihi2-1

 

اكد الدكتور صالح القمباز رئيس لجنة الرقابة على المنشطات في دورة كأس “خليجي 22 ” على رفضه كشف العدد المنتظر أن يخضع له لاعبو المنتخبات المشاركة في الدورة المقرر أن تنطلق الخميس المقبل في الرياض. وقال لـ صحيفة “الاقتصادية” : ” ممنوع أن أصرح بها أو أذكر أي تفاصيل عنها، هذه معلومات سرية وليس من المصلحة العامة ذكرها”.

وأضاف “بحكم أن مدة الدورة قصيرة طبيعي أن يكون الكشف بنظام القرعة بعد المباريات”، كاشفا “ربما نجري كشفا عشوائيا على بعض المنتخبات في التدريبات أو عبر زيارات لمقر سكنهم إن لزم الأمر، لكن كيف ومتى، فهذا لا يهم الإعلام وممنوع كشفه”، مشددا “المهم أننا سنكشف عن أغلب المباريات وليس جميع اللاعبين، وأتمنى أن لا نجد أي عينة إيجابية بإذن الله”.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة كأس “خليجي 22” قد أعلنت عن تنفيذ برنامج الكشف عن المنشطات خلال الدورة، حيث أوضحت اللجنة في بيان صحافي أمس “قامت اللجنة المنظمة استنادا إلى اللائحة التنظيمية لدورة الخليج بتفويض اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات على الإشراف وتنفيذ كافة الجوانب المتعلقة ببرنامج الرقابة على المنشطات”.

وأضافت اللجنة “تم إشعار كافة المنتخبات المشاركة في تنفيذ البرنامج الذي سيكون داخل المنافسة وخارجها مع التأكيد على التحقق من نوعية وحالة الأدوية التي يتناولها الرياضيون المشاركون حالياً أو من الممكن تناولها مستقبلاً. وقد تم توضيح آلية الحصول على استثناء للاستخدام العلاجي وكذلك آلية التواصل مع اللجنة”.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024