• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قصص مارادونا ورونالدو وبيليه قد تجعل عمرو جمال إسطورة فى المستقبل !

2014_10_28_12_39_8_262

تعرضت جماهير كرة القدم المصرية عموما وعشاق الاهلى المصرى لصدمه قوية عندما تلقت خبر إصابة هداف الفريق ومنتخب مصر عمرو جمال بقطع فى الرباط الصليبى ليغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن ستة أشهر.

 

من المؤكد أن هذه الإصابة ستكون صعبة للغاية على اللاعب وعلى الجماهير و لكن يجب أن يدرك الجميع أن الإصابات قدر وقد تكون فرصة جيدة لإلتقاط الانفاس وكثير من نجوم كرة القدم العالمية والعربية والمصرية تعرضت لإصابات بالغة ولكن عادت من بعيد وقدمت مستويات ربما أفضل بكثير من الحال  الذى كان قبل الإصابة وكعادتنا سنفتش فى دفاتر التاريخ لنطمئن عشاق كرة القدم على أن عمرو جمال قادر على أن يعود من بعيد.

 

1_بيليه نجم كرة القدم البرازيلية غاب عن الملاعب لمدة عامين بعد إصابته فى ركبته فى مونديال 1966 ولكنه إنتفض وحقق بعدها كأس العالم 1970 مع البرازيل.

 

2_دييجو أرماندو مارادونا تعرض لإصابة خطيرة مع برشلونة فى 1983 وظن الجميع بأنه إنتهى ولكن تتغير مسيرة مارادونا للأبد ويصبح أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم بعد ذلك.

 

3_ فى مباراة ليون الفرنسى ضد سيلتيك الإسكتلندى تعرض إسطورة كرة القدم السويدية هنريك لارسون لكسر لن ينساه عشاق كرة القدم وغاب عن الملاعب ثمانية أشهر ولكن عاد لارسون بأقوى عودة وأفضل حلة وإستطاع أن يحقق أرقاما تاريخية مع سيلتيك وإنتقل لبرشلونة وحقق معه دورى أبطال أوروبا فى 2006 وأصبح لارسون من أشهر نجوم كرة القدم.

 

4_ جابرييل باتيستوتا تعرض لإصابة خطيرة مع فيورنتينا فى 1998  وظن الجميع أن مسيرة باتى جول ستتعطل ولكن عاد باتيستوتا ولعب مع روما وحقق الدورى الإيطالى 2001.

 

5_فى عام 1999 تعرض الظاهرة البرازيلية رونالدو لقطع كامل فى كل أربطة الركبة وغاب تقريبا عن الملاعب لمدة عامين ونصف ثم عاد ليحقق كأس العالم 2002 ثم إنتقل لريال مدريد وصنع تاريخا لايمكن نسيانه

920503783

6_ديل بييرو أحد أفضل نجوم كرة القدم الإيطالية وتعرض لإصابات بالغة خصوصا فى موسمى 99 و 2000 ولكنه عاد بقوة وحقق العديد من الألقاب أبرزها كأس العالم 2006.

 

7_يوم الثانى من ديسمبر 2005  كان تاريخا لن ينساه عشاق برشلونة فقد تعرض فيه تشابى هيرنانديز نجم وسط الفريق الشاب وقتها لتمزق في أربطة ركبته اليسرى وغاب عن الملاعب حتى 29 إبريل 2006 وعلى الرغم من أن الإطباء أكدوا بأن إصابة هيرنانديز ستمنعه عن المشاركة فى كأس العالم إلا أن تشابى عاد بقوة وحقق لقب الليجا ودورى أبطال أوروبا وقتها بل بالعكس تغيرت مسيرة اللاعب كثيرا وأصبح أحد أفضل نجوم كرة القدم الأسبانية على مر العصور.

 

8_فى فبراير 2006 تعرضت كرة القدم الإيطالية لنكسة كبرى عندما إستيقظت كل إيطاليا على خبر إصابة فرانشيسكو توتى وإنه من المؤكد غيابه عن كأس العالم 2006 وفى شهر مايو تمكن الأطباء من عمل معجزة حقيقية بتركيب شرايح فى قدم اللاعب وتمكن اللاعب من العودة وكانت أفضل أيام الساحر الإيطالى وحقق لقب كأس العالم مع الأزورى وكان أفضل صانع لعب فى المسابقة وقتها.

 

9_ديسيمبر 2009 تعرض بيبى مدافع ريال مدريد لإصابة خطيرة وظن الجميع إن مسيرة اللاعب توقفت ولكن بعد العودة من الإصابة أصبح بيبى من أفضل وأشهر المدافعين فى العالم وحقق كل الألقاب مع ريال مدريد محليا وقاريا

 

10_لاعب الأرسنال آرون رامسى تعرض لكسر فى الكاحل وغاب عام ونصف وتلتها عدة إصابات للاعب الذى ظن الجميع بأنه سيعتزل كرة القدم ولكن المفاجيء إنه عاد بقوة وقدم مستويات رفيعة المستوى مع الأرسنال طوال الموسم الماضى

 

11_فالكاو تعرض لإصابة خطيرة للغاية فى ركبته اليسرى فى 22 يناير الماضى وغاب فالكاو عن الملاعب حتى شهر إغسطس الماضى وظن الجميع أن مسيرة فالكاو تعرضت للموت المفاجيء وعاد فالكاو للعب كرة القدم من جديد وإنتقل لمانشستر يونايتد الإنجليزى وقدم مستويات طيبة.

 

12_حسام حسن تعرض لإصابة بالغة فى صدره ولكنه عاد من الإصابات وحقق المزيد من الألقاب مع الاهلى والزمالك ومنتخب مصر

 

13_أحمد فتحى وجيلبيرتو جناحين الأهلى التاريخين تعرضا لقطع فى وتر إكيليس وغابا عن الملاعب ل8 أشهر وظن الجميع إنهما إنتهيا ولكن قدما مسيرة طيبة للغاية بعد ذلك وحققا الكثير من البطولات للأهلى.

 

هذه الحكايات يجب ان يعيها نجم الأهلى الصاعد ويعرف جيدا أن الإصابة قدر من الله ليختبر بها اللاعب إما يجد ويجتهد ويصبح نجما كبيرا فيما بعد أو يستسلم لأوهام الإصابة ونتمنى أن يتكاتف معه الجميع لتخطى تلك الفترة العصيبة.

 

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024