• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 محطات في حياة ميسي مع برشلونة

_73763591_021643175-1

مباريات كثيرة خاضها ميسي مع برشلونة على الصعيدين المحلي والآوروبي ولكن دائماً تظل هناك علامات في الطريق حيث كانت هناك محطات هامة عبر تلك المباريات حملت معها بصمة في تاريخ ميسي مع برشلونة .

1/ المباراة التي جمعت برشلونة وريال مدريد في الليجا عام 2007 حيث تعادل ميسي لبرشلونة بالهدف الثالث في مباراة حملت معها ندية كبيرة بين الفريقين حيث عاد برشلونة من تأخره أمام ريال مدريد ثلاث مرات وبرغم أنه يلعب بـ 10 لاعبين فقد تمكن ميسي من إحراز هدف التعادل في تلك المباراة الصعبة التي شهدت عودته بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب الكسر الذي أصاب ساقه .

2/ المباراة التي جمعت برشلونة بخيتافي في الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا والتي انتهت بفوز برشلونة بخماسية لهدفين حيث حملت تلك المباراة هدفاً من أهم الأهداف لميسي والذي اتسم بإبداع حقيقي حيث تجاوز ميسي خمسة لاعبين ليحرز هدفاً من أروع الأهداف في تاريخ كرة القدم .

20070418-messi_getafe

3/ مباراة برشلونة أمام بايرن ميونيخ في الدوري ربع النهائي من دوري الأبطال عام 2009 والتي فاز فيها برشلونة برباعية نظيفة تمكن ميسي من إحراز هدفين خلالها وصناعة هدف حيث أحرز هدفيه في الشوط الأول لتنتهي المباراة بالنسبة للفريق البافاري ويفوز بها برشلونة .

4 / مباراة النهائي لدوري الأبطال من نفس العام والتي جمعت برشلونة بمانشستر يونايتد وانتهت بثنائية نظيفة لبرشلونة حيث عزز ميسي تقدم برشلونة برأسية تعد من أجمل أهداف الفتى الآرجنتيني حيث فاز برشلونة في تلك المباراة بثنائية نظيفة ليرفع ميسي الكأس في عام شهد أول فوز له بالكرة الذهبية .

888888888888888888

5 / المباراة التي جمعت برشلونة باستدوينتس في نهائي كأس العالم للأندية عام 2009 والتي سجل فيها ميسي هدف قاد برشلونة للفوز وذلك في الوقت الإضافي حيث لم يكن هدفاً عادياً وإنما هدفاً أحرزه ميسي بصدره ليسكن شباك استدوينتس معلناً فوز برشلونة بالمباراة و بالسداسية لهذا الموسم كما حصل ميسي بعدها بيومين على لقب أفضل لاعب في العالم عن ذلك العام .

6/ مباراة برشلونة أمام الآرسنال في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آوروبا  عام 2010 والتي انتهت بفوز برشلونة برباعية لهدف حيث تقدم الآرسنال لكن ميسي عاد ليضرب بقوة حيث سجل سوبر هاتريك في مباراة قال عنه فينجر فيها أنه مثل لاعبي البلاي ستيشن ويمكنه الاستفادة من كل خطأ يخطئه الفريق .

6568686

7 / المباراة التي جمعت برشلونة بفيكتوريا بلزن في دوري أبطال آوروبا عام 2011 والتي انتهت برباعية نظيفة لصالح برشلونة أحرز ميسي خلالها هاتريك قاد فريقه للفوز بتلك المباراة الهامة .

8 / نهائي بطولة دوري أبطال آوروبا من نفس العام حيث اجتمعا برشلونة ومانشستر يونايتد في مباراة انتهت لصالح برشلونة بثلاثية لهدف حيث أحرز ميسي الهدف الثاني الذي شكل أهمية قصوى في تلك المباراة التي قال عقبها جوارديولا أن ميسي لاعب يصنع الفارق وأنه فريد من نوعه .

9 / مباراة النهائي في كأس العالم للأندية من نفس العام بين برشلونة وسانتوس في نهائي كأس العالم للأندية والتي فاز فيها برشلونة برباعية نظيفة أحرز منها ميسي هدفين قادا الفريق للفوز بالمباراة .

33676876

10 / مباراة العودة في الليجا بين برشلونة وريال مدريد عام 2014 والتي انتهت بفوز برشلونة برباعية مقابل ثلاثة أهداف حيث سجل ميسي هاتريك قاد برشلونة للفوز بالمباراة كما تخطى ميسي دي ستيفانو كهداف للكلاسيكو حيث وصل ميسي للهدف 21 بينما كان رصيد دي ستيفانو 18 هدفاً .

2014-03-23_MADRID-BARCELONA_32.v1395653379

وإلى هنا انتهت المباريات العشر لكنها بعض المحطات التي توقفنا عندها وليست الكل لأن تاريخ ميسي حافل بالكثير من المحطات التي تستحق التوقف ولازال الطريق مفتوحاً للمزيد من المحطات في حياة الفتى الآرجنتيني .

دعاء أحمد – هاي كورة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024