• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الكاف يدرس طلب المغرب تأجيل امم افريقيا 2015

hihi2-1

 

اعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السبت، أنه سيدرس طلب المغرب رسميا تأجيل إقامة كأس الأمم الأفريقية التي يستضيفها مطلع 2015 بسبب وباء إيبولا.

وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيان على موقعه الرسمي أنه تلقى طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية بتأجيل العرس القاري بسبب وباء إيبولا، مبرزا أن الطلب المغربي ستتم دراسته خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية المقرر في 2 نوفمبر المقبل في الجزائر العاصمة على هامش إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2014.

وأضاف أنه سيتم عقد لقاء بين الاتحاد الأفريقي برئاسة رئيسه عيسى حياتو والمسؤولين المغاربة في الرباط في 3 من الشهر ذاته.

وأكد الاتحاد القاري أنه “ليس هناك أي تعديل على أجندة مسابقاته وتظاهراته، مشيرا إلى أنه منذ النسخة الأولى عام 1957 لم تكن نهائيات كأس الأمم الأفريقية محل إعادة برمجة أو تأجيل”.

وتابع: “الاتحاد الأفريقي يحرص أيضا على التوضيح أنه كان يعي بالمخاطر الصحية الناجمة عن فيروس إيبولا، وطبق باستمرار المبادئ الوقائية، مع الأخذ بعين الاعتبار توصيات منظمة الصحة العالمية ومختلف الخبراء الطبيين منذ بداية المراحل الإقصائية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 في أبريل 2014”.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة الأفريقية من 17 يناير إلى 8 فبراير.. وستجري القرعة في 26 نوفمبر المقبل.

وظهر فيروس إيبولا في القارة الأفريقية خصوصا في ليبيريا وسيراليون وغينيا وأودى حتى الآن بحياة نحو 4 آلاف شخص، ما استدعى استنفارا على مستوى العالم.. وأعلن مؤخرا عن إصابة في الولايات المتحدة وأخرى في إسبانيا.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024