• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رقم جديد للحضور الجماهيري فى دورى جميل

hihi2-1

 

ابدى رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر عن سعادته باستمرار نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية.

واوضح ان الحضور الجماهيري تجاوز حاجز الـ 200 ألف متفرج في ثلاث جولات، وذلك بعد 21 مباراة فقط كرقم جديد، إذ وصل عدد الحضور الجماهيري مع نهاية مباريات الجولة الثالثة إلى 205111 متفرج بمعدل 9767 لكل مباراة، وهذا الرقم ايضاً كسر نفس الحاجز في الموسم الماضي في سبع جولات بعد 49 مباراة.

وسُجلت هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010-2011، حيث شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها لـ 139173 متفرجاً، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الاتحاد والفتح في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وحضره 58896 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي.

وأكد النويصر على “أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى ٦٢ ألف متفرج إضافة إلى ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري، وكذلك ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024