• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

8 نقاط مختصره لمشاكل ريال مدريد قبل بداية الموسم

22
ساعات بسيطة تفصل ريال مدريد عن بداية الموسم ، الفريق لعب مباريات اكثر من اي فريق اسباني حتى الان وهذا يفترض ان يكون الفريق في كامل جاهزيته وان السيد انشلوتي استقر بالفعل على تشكيلة وخطة ثابتة لهذا الموسم .

الفريق فاز بكأس السوبر الاوروبي امام اشبيلية ، ولكنه بعد ايام بسيطة من التتويج خسر لقاء السوبر الاسباني الذي يعتبره الكثير من جمهور الريال فأل سيء عليهم قبل بداية الموسم ، وما بين البطولتين نعرض لكم بعض النقاط السلبية الموجودة في الفريق وهي على النحو التالي :

1- الغموض الكبير في مستقبل بعض اللاعبين…! فالإدارة لم تكن واضحة منذ البداية هل سيرحلون ام سيستمرون بل تركو المجال مفتوح امام التوقعات وأمام التكهنات الصحفية وعلى راس هؤلاء اللاعبين خضيرة وديماريا .

2- التردد في اتخاذ بعض القرارات المهمة والحساسة وعلى رأسها قضية حراسة المرمى ففي الموسم الماضي الفريق مقتنع بديغو لوبيز وجعل كاسياس على مقاعد البدلاء ، وفي هذا الموسم العكس يتعاقدون مع حارس جديد ويعود كاسياس اساسي ويرحل لوبيز ، هذا التخبط بكل تأكيد سيزرع الشك لدى الكثير من اللاعبين في الادارة الفنية الحالية وسيكون له مردود سلبي على الاداء والتفكير .

3- اللاعبون بعيدون عن تعليمات المدرب ولديهم شرود ذهني كبير والدليل على ذلك بعد دخول الهدف كان انشلوتي يشير اليهم بيديه ويطالب بتكثيف خط الوسط وهو الامر الذي لم ينفذ مع بداية اللقاء .

4- عدم وجود قائد حقيقي وسط الملعب القائد في المباريات الثلاث الاخيرة هو الحارس وهو بعيد جدا عن كل الاحداث والنقاشات مع الحكم ، بالتالي حدود القيادة الحالية هي فقط داخل منطقة الجزاء وهذا الامر يؤثر سلبيا على اللاعبين لأنهم لا يجدون من يتحدث مع الحكم بصفة رسمية في بعض القرارات حيث ان الحديث فقط مسموح القائد .

5- لا يزال التعامل سلبي جدا امام الفرق التي تلعب بأسلوب بدني خشن وأمام الفرق التي تكثف دفاعاتها في وجه مهاجمي الريال ، من المفترض على انشلوتي ان يكون جاهز لمثل هذا النوع من الأساليب ولا يجري تبديلات سيئة كما اعترف بنفسه بعد لقاء السوبر هذا اليوم .

6- الدعم الفارط لكريم بن زيمة فمنذ الموسم الماضي انشلوتي يعلن بأنه لا يحتاج مهاجمين فهو سيكتفي بكريم بن زيمة كمهاجم …! ، هذا دعم جيد وثقة جميلة ولكن اللاعب بمجرد شعوره بأنه لا يوجد من يهدد مركزة سيعيش في نوم عميق جدا وهو ما حدث مع كريم بن زيمة في اخر المباريات .

7- الادارة اهملت الخلاف الكبير بين كاسياس واربيلوا وهذا الامر سيفاقم الانقسامات داخل غرف الملابس ، المفترض على المسئولين رئب الصدع مبكرا وعدم اهماله بهذا الشكل ( شاهد ) .

8- النادي اصبح مكشوف تماما امام وسائل الاعلام ، في الفترة التي كان فيها مورينيو متواجد الصحافة لا تعلم اطلاقا عما يدور داخل النادي ولكن في الفترة الحالية الصحافة قادرة على ان تخبرك بأي قدم دخل السيد انشلوتي مكتبة هل بالقدم اليمين ام اليسار .

هذه ثمانية نقاط موجزة ترصد مشاكل ريال مدريد قبل بداية الموسم الذي لا يبدو بان جمهور وإدارة الريال لديهم تلك الرهبة في عدم تحقيق بطولات في هذا الموسم لأنه وبكل تأكيد الامور حسمت بالنسبة لهم في لشبونة مايو الماضي .

ريان الاحمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024