• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيفا يؤكد اقامة مونديال الاندية فى المغرب

hihi2-1

 

اكد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ان ما تردد عن إمكانية نقل بطولة كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب نهاية العام الجاري، إلى الولايات المتحدة، هو امر عار من الصحة.

وكانت شائعات قد سربت في الفترة الأخيرة عن رغبة فيفا في نقل البطولة من المغرب على خلفية انتشار وباء إيبولا في بلدان القارة الأفريقية.

الإتحاد الدولي أصدر بياناً رسمياً اليوم الخميس أكد خلاله أن صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أي بطولة، لكن بحسب منظمة الصحة العالمية فإن المغرب ليست من الدول المصابة بإيبولا ولم تسجل بها أي إصابة بالمرض.

وفتح فيفا في بيانه الباب أمام أي تغيير قد يطرأ في المرحلة القادمة وقال : ” لا حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف،إذا تغير الوضع، سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة..قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل فيفا تقريراً لجميع الأندية المشاركة يحتوي على معلومات طبية متعلقة بالبطولة، وهذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع المسابقات التابعة لفيفا”.

جدير بالذكر سوف تقام البطولة في الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر القادم بالمغرب، وقد حسمت 5 أندية حتى الآن مشاركتها في مونديال الأندية هي: المغرب التطواني بطل الدوري المغربي، ريال مدريد بطل أوروبا، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، سان لورينزو بطل كأس ليبرتادوريس وكروز أزول بطل كونكاكاف، ولا يتبقى فقط سوى تحديد بطلي أفريقيا وآسيا.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024