• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف يستعيد ريال مدريد أمواله ..؟!

hihi2-1001
يوم امس نشر في هاي كورة خبر يفيد ان الريال استطاع خلال ساعات بسيطة ان يجني 33 مليون يورو من بيع قمصان النجم الكولمبي الجديد جيمس رودريغير اي انه بيعت 345 الف قطعة تحمل اسم اللاعب الجديد في مدريد .
الكثير اخذ يتحدث عن النسبة من بيع القمصان بين النادي وشركة اديداس المصنعة فبكل تأكيد ليست كل العوائد لصالح مدريد ، ولا احد يعرف كم هي النسبة الحقيقيه بين النادي والشركة ، لان هناك بعض الصحفيين تزعم واخذ ” يفتي ” للجمهور بالأرقام والنسب ، وهذا غير صحيح اطلاقا .
طريقة الريال في استعادة الاموال ليست فقط من بيع القمصان ولكنها عبارة عن منظومة اقتصادية متكاملة تبدأ بريال مدريد اولا…! لأنه النادي الاكثر شهرة والأضواء وسط النادي اكبر ، فاللاعب الكولومبي قبل ان يأتي لريال مدريد كان لاعب عادي بالنسبة للصحافة العالمية ، ولكن بمجرد ان وقع مع مدريد اصبح الغلاف الاول في اليوم التالي لكل الصحف العالمية ، اي ان قدوم اي لاعب لريال مدريد ستسلط علية الاضواء بنسبة كبيرة جدا .
الجانب الاخر الذي يعتمد علية ريال مدريد هو جانب الاعلان والرعايات ، ففي الوقت الحالي مجمل الشركات في كولمبيا اختارت جيمس رودريغيز لكي يكون واجهتها الدعائية لـ 45 مليون مواطن كولومبي اضف الى ذلك الاعلانات من الدول الاخرى لهذا اللاعب ، كل هذه الاعمال التجارية تصب بنسبة اكبر في خزينة النادي الذي من المتوقع ان يجني المبلغ الذي دفع فيه خلال شهر مارس من العام المقبل اي بعد 8 اشهر من الآن .
ريان الاحمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024