• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اللحظات الأكثر مأساوية في تاريخ كأس العالم

hihi2_1

أقترب كاس العالم من البداية فى البرازيل بلاد السحر الكروى ويعتبر كاس العالم اكبر حدث رياضى يقام كل اربع سنوات ويتمتع كاس العالم بالاثارة لانه البطولة التى ينافس عليه 32 منتخبا على حصد اللقب بطولة تتصف بالاثارة والمتعة  والقوة وها هى على بعد 48 ساعة فقط من البداية  بداية الاحتفال والمهرجان العالمى لمتعة كرة القدم فيجب علينا عدم النظر الى الخلف ويجب ان نجهز انفسنا لمشاهدة كاس العالم ولكن هنا فى هذا التقرير سنرصد اكثر اللحظات الماساوية فى تاريخ كاس العالم .

 

معركة سانتياغو : وصفت مباراة تشيلي و إيطاليا بـ معركة سانتياغو وذلك لما حدث فيها من إشتباكات و أخطاء عنيفة أضرت باللاعبين. كانت هذه المباراة أسوء مباراة كرة قدم فى تاريخ كاس العالم والذي حكمها الحكم الإنجليزي الشهير كين أوستون الذي إبتكر البطاقة الصفراء و الحمراء. وشهدت المبارة ضربا شديدا من اللاعبين مما أدى الى دخول الشرطة الى ارضية الملعب من اجل انهاء الاشتبكات وتكرر هذا الموقف اكثر من مرة .

hihi2_2

يد الله : هذا وصف مارادونا لهدفه باليد فى كاس العالم 1986 فى مرمى منتخب انجلترا الهدف الذى يتذكره كل عشاق منتخب انجلترا الى الان يذكر بأن الأرجنتين فازت بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وكان مارادونا قد سجل هدفا ثانيا يعتبره البعض كأحسن هدف في تاريخ كأس العالم بعد أن راوغ نصف الفريق الانجليزي.وقد اعترف مارادونا وقال انه كان ينوي أن يضرب الكرة بيده لأن الحارس بيتر شيلتون كان طويلا ولذلك لم يكن باستطاعته ضرب الكرة برأسه.

hihi2_3

الهدف الذى قتل صاحبه : أندرياس إسكوبار لاعب منتخب كولومبيا قد لعب مع منتخب بلاده فى كاس العالم 1994 وشارك اسكوبار فى مباراة منتخبه امام المنتخب الامريكى والتى انتهت بخسارة كولومبيا 2 _ 1 حيث سجل الهدف الثاني بـ واسطة ” إندرياس إسكوبار ” بالخطأ في مرمي فريقه وكلف هذا الهدف اسكوبار حياته و تأكد للجميع أن مقتل اللاعب كان عقابا له علي الهدف الذي سجله بالخطأ في مرمي منتخبه و ظهر ذلك عندما تم القبض علي قاتله حيث تبين أن الأمر له علاقة بـ قضية مراهنات .

hihi2_4

الجزائر ضحية مؤامرة النمسا وألمانيا : فى كاس العالم 1982  تختم المجموعة الثانية  بمباراة النمسا والمانيا التي تحدد هوية المتأهلين للدور الثاني. المباراة شهدت الهدف الاول لمنتخب المانيا فى اول الدقائق فى المباراة واستمرت نتيجة 1-0  واذا انتهت هذه المباراة بهذه النتيجة تساوى تأهل المانيا و النمسا بعد الهدف الالماني سارت المباراة برتم بطيء وبدون أي ردة فعل نمساويه أو محاولة تعزيز النتيجة من قبل الالمان اللعب بطيء ومجرد تمريرات تتناقل بين الاقدام بدون هدف معين كانها مباراة ودية انتهت المباراة بنتيجة 1-0 لالمانيا ورافقتها النمسا للدور الثاني وخرجت الجزائر  سيناريو المباراة جعل الجمهور يستاء وأصبح يردد مؤامرة مؤامرة ويهتفوا باسم منتخب الجزائر إشارة لإتفاق المنتخبين بالملعب لإخراج الجزائر .الجميع تحدث عن وجود مؤامرة لكن لم يتم اثبات اى شى على وجود هذه المؤامرة .

hihi2_5

هدف مارادونا العالمى ضد انجلترا  : الهدف الاجمل فى كل العصور . فى كاس العالم 1986 فى المكسيك اقيمت مباراة بين منتخب الارجنتين ومنتخب انجلترا  وقام دييجو مارادونا  باستلام الكرة من منتصف الملعب وراوغ فى طريقه 5 مدافعين إضافة إلى حارس المرمى وأودع الكرة فى الشباك ليصبح هذا الهدف هو هدف كل العصور .

hihi2_6

ظلم المانيا : فى عام 1966 اقيم نهائى كاس العالم بين منتخب انجلترا ومنتخب المانيا وفى اللحظات التى تذهب المباراة الى ضربات الترجيح سجل  منتخب انجلترا عن طريق السير جيف هيرست هدف التقدم لمنتخب انجلترا وسط جدل واعتراض من لاعبي منتخب ألمانيا الغربية الذين أكدوا بأن الكرة لم تعبر خط المرمى المشهد تكرر على التلفزيون اكثر من مرة ولم يوضح هل بالفعل الكرة عبرت خط المرمى بكامل محيطها  أم لا  وانتهت المبارة بخسارة المانيا ولتفوز انجلترا بكاس العالم الاول والاخير لها ومازال هذا الهدف هو مسار جدل حتى يومنا هذا ويعتبر  السير جيف هيرست الااعب الوحيد الذى احرز هاتريك فى النهائى .

hihi2_7

ركلة الكارتيه : التدخل القوى للغاية من لاعب منتخب هولندا دي يونخ لاعب المنتخب الهولندى على الونسو بطل العالم فى اللقاء النهائى لكاس العالم 2010 والذى انتهى بفوز اسبانيا جعل اللاعب المدريدى يعانى بشكل كبير من الإصابة فى ضلوع الصدر عقب حركة أشبه بطريقه لاعبين الكونغ فو .

hihi2_8

نطحة زين الدين زيدان : فى نهائى كاس العالم 2006 قام نجم منتخب فرنسا بضرب مدافع منتخب ايطاليا ماركو ماتيراتزي فى صدره وتم طرد زيدان بعد هذه اللقطة وقد وصف ماتيراتزي الحادثة, قائلا “مسكته من قميصه لثوان معدودة، فاستدار نحوي ونظر إلي بتعال وقال: إذا كنت تريد فعلا قميصي سأمنحك إياه لاحقا وصحيح لقد أجبته موجها إليه الإهانة”

hihi2_9هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024