• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سحر الرقم عشرة (1) بيليه

hihi2-1

ارتبط الرقم 10 دائما باللاعبين ذوى المهارات الفردية والقدرات غير العادية حيث أن للرقم 10 سحر خاص صنعه كبار نجوم كرة القدم كما أنه يعتبر تقريبا الرقم المفضل لكل اللاعبين لأن من يرتديه يكون هو نجم الفريق.

قامت الفيفا بعمل إحصائية حول أفضل عشر لاعبين إرتدوا الرقم 10 ونحن سوف نعرض لكم كل يوم قصة نجم من النجوم العشرة تكريما لمسيرتهم الرائعة مع منتخباتهم وتألقهم المميز فى كأس العالم.

hihi2-2(1)

اليوم سنتحدث عن صاحب المركز الأول أسطورة الكرة البرازيلية إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بإسم “بيليه” الذى يعتبر فى نظر الكثيرين الأفضل فى تاريخ كرة القدم كما يعتبره البرازيليون بطلا قوميا فهو الوحيد الذى فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ومن هنا أصبح الرقم عشرة الذى يرتديه مخصصا للاعبي الوسط والمهاجمين الأذكياء.

شارك الأسطورة بيليه مع منتخب البرازيل فى كأس العالم أربع مرات أعوام 1958 , 1962 , 1966 , 1970 تمكنت البرازيل فى ثلاثة منها من الفوز بالبطولة أعوام 1958 , 1962 , 1970 وقد كان لبيليه دورا مهما فى فوز منتخب السامبا بكأس العالم حيث أنه عام 1958 كان أصغر لاعب يلعب فى كأس العالم بعمر 17 سنة وأنهى البطولة بتسجيله أربعة أهداف منه هدفه التاريخى فى النهائى بين البرازيل والسويد كما أنه كان ثانى هدافى البطولة.

تألق بيليه فى كأس العالم لعام 1962 وحصل على لقب أحسن لاعب فى البطولة كما أنه ساهم فى فوز منتخب السامبا بالبطولة وفى عام 1966 كان عام الأحزان حيث خرج منتخب البرازيل من الدور الأول حتى أن بيليه صرح وقتها أنه لايريد اللعب فى كأس العالم مرة أخرى ولكنه عاد بقوة فى عام 1970 حيث سجل هدفه التاريخى فى النهائى بين البرازيل وإيطاليا برأسية بعد أن قفز فوق المدافع تراسيسو بورغنيتش وكانت هذه آخر مباراة له فى كأس العالم مع البرازيل، ومنذ اعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.

شاهد أجمل أهداف بيليه فى كأس العالم:

رحاب عبد العظيم – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024