• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : الرجاء البيضاوي يدك المغرب التطواني بخماسية و يقترب من اللقب

raja

في مباراة حماسية كبيرة و حاسمة، تماما مثل مباراة الفريقين الإسباني أتليتكو مدريد و برشلونة، استقبل صاحب الضيافة و الدار الرجاء البيضاوي خصمه المغرب التطواني في الجولة التاسعة و العشرين من الدوري المغربي و هي المباراة قبل الأخيرة في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

دخل أبناء فوزي البنزرتي اللقاء و هم متخلفون عن المغرب التطواني بثلاث نقاط، لم يكن أمامهم حلا سوى الخروج بفوز و لا شيء غير الفوز من أجل إنعاش فرصه في الفوز بالبطولة المغربية للمحترفين. ضغط الفريق الأخضر منذ البداية وسط حضور جماهيري كبير الذي خلق كل الأجواء المرجوة للتشجيع و أكثر.

بعد سلسلة من الفرص الضائعة المتبادلة بين الفريقين، افتتح الرجاء التسجيل في الدقيقة 34′ من عمر الشوط الأول من ضربة جزاء بأقدام كابتن الفريق محسن متولي ليضيف حمزة بورزوق الهدف الثاني في الدقيقة 36′ برأسية جميلة و ينهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

لم يظهر المغرب التطواني أي تقدم مع بداية الشوط الثاني، زاد حماس المدرجات الشيء الذي انعكس على اللاعبين الرجاويين، تمريرات قصيرة و دقيقة، فرصة من هنا و أخرى من هناك، إلى أن عمق زكريا الهاشمي جراح النادي التطواني في الدقيقة 50′ مسجلا الهدف الثالث. ثم عاد عميد الفريق متولي ليسجل الهدف الرابع في اللقاء و الثاني.

قدم متولي لوحات فنية جميلة و أعطى دروسا في كرة القدم من خلال تمريراته و مراوغاته الخرافية، وكان عريس الأمسية و عريس المباراة. في الدقائق العشر الأخيرة بدا الإستسلام على محيا الفريق الضيف الذي بقي ينتظر صافرة النهاية ليخرج من حرب خسرها منذ الشوط الأول و يحفظ شباكه من أهداف أخرى، لكن كان للرجاء العالمي رأيا آخر، فقد سجل الهدف الخامس في الدقيقة 83′ عبر رأسية اللاعب عادل الكروشي، منهيا المباراة بنتيجة تاريخية و معنونا عن عودة النسور الخضر للمنافسة من جديد على اللقب الغالي بطولة الدوري المغربي للمحترفين.

و هكذا أصبح كلا الفريقان متساويان بـ55 نقطة لكل منهما، لتبقى الكفة مرجحة للرجاء بفارق الأهداف. و بانتظار الجولة المقبلة و الأخيرة التي ستحسم الأمور و تسفر عن بطل النسخة 2013/2014.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024