• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : سر خوف فيكتور فالديز من الBBC المدريدى

hihi2_21

قبل يومين من بدء المباراة التى ينتظرها العالم  بين ريال مدريد وبرشلونة فى قمة الدورى الأسبانى الممتاز فإن الجميع يبحث فى دفاتره القديمة ويبدأ يرهان أصدقائه فهذا مدريدى يتغنى بأداء الفريق الملكى طوال الموسم وهذا كتالونى يراهن عن قدرة برشلونة على العودة بنقاط السعادة فى المباريات الكبرى كما عود جماهيره هذا الموسم.

ونحن فى هاى كورة نعرف مدى شغف الجميع بلغة الأرقام التى دائما لاتخطيء لذا ففى إحصائية بسيطة قد تدرك جيدا أن هجوم ريال مدريد المكون من الثلاثى الملقب بال BBC(بنزيمة وجاريب بيل وكريستيانو رونالدو) قدم مستويات كبيرة هذا الموسم.

فالثلاثى المدمر كما يحلو لجماهير الفريق الملكى بتسميتهم قد أحرزوا هذا الموسم مجتمعين 76 هدفا من أصل 119 هدفا أحرزها ريال مدريد هذا الموسم فى كل البطولات مما جعل هجوم ريال مدريد هو أفضل هجوم فى أوروبا هذا الموسم.

ومن خلال الأرقام سنجد أن الدون رونالدو قد أحرز لوحده هذا الموسم 41 هدفا أكثر من أهداف الثنائى الآخر جاريث بيل وكريم بينزيمة الذين أحرزا مجتمعين 35 هدفا بواقع 21 هدفا لكريم بينزيمة و14 للويلزى جاريث بيل مما  يعطيك لمحة سريعة بأهمية القلب النابض لهذا المثلث كريستيانو رونالدو الذى يشكل الآن الخطر الأكبر على كل حراس المرمى فى العالم .

وفى ملاحظة أخرى سنجد أن رونالدو أيضا له دور كبير فى صناعة الألعاب فى الفريق الملكى حيث صنع 8 أهداف فى الليجا وأربعة فى الكأس وهدف وحيد فى دورى أبطال أوروبا  ويحرز هدفا كل 79 دقيقة يشارك فيها مع ريال مدريد وطوال مسيرته المظفرة مع ريال مدريد أحرز 242 هدفا فى 236 مباراة خاضها مع الريال طوال 4 مواسم ونصف.

وإذا نظرنا للفرنسى بينزيمة سنجده يحرز هدفا كل 138 دقيقة يلعبها مع ريال مدريد هذا الموسم  بالإضافة لصناعته خمسة أهداف للفريق فى الليجا و3 فى دورى أبطال أوروبا بينما الضلع الثالث فى مثلث الرعب المدريدى جاريث بيل أحرز 14 هدفا مع الريال هذا الموسم بواقع  هدف كل 159 دقيقة وصنع تسعة اهداف فى الليجا وهدفين فى دورى أبطال أوروبا وهدف فى كأس الملك .

ومع كل هذه الأرقام تجد أن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة يحاول أن يثبت صلابته لمنع هذا الهجوم الكاسح من أن يفترس الدفاعات الكتالونية لأن فالديز يدرك إنه فى حال فشله فى منع تقدم ال BBC فستكون العواقب وخيمة على برشلونة.

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024