• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيليه : ميسي برشلونة مختلف تماما عن ميسي الأرجنتين

1394472557_extras_noticia_foton_7_1

قام اللاعب البرازيلي السابق بيليه بزيارة باريس في الأيام الماضية في جولة تخص بطولة كأس العالم، و تحدث في مقابلة مع وكالة فرانس فوتبول عن نيمار، ميسي، المشاكل السياسية في بلاده و الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم.

بيليه واثق من أن الفريق سيتجاوز الضغط بلعب كأس العالم في الديار، على الرغم من أن البلاد لا تزال تتذكر ما حدث قبل 50 سنة: “في البرازيل لدينا واحدة من أسوأ التجارب في 50 سنة، عندما لعب كأس العالم في البرازيل وخسرنا أمام أوروجواي. يخشى الناس أن يحدث نفس الشيء، ولكن أعتقد أن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة”.

بيليه يثق في مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، و منسق منتخب السيليساو، كارلوس ألبرتو باريرا، مدربان تمكنا من إهداء كأس العالم للبرازيل (في عامي 2002 و 1994 على التوالي)، جبث قال: “أعتقد أن واحدة من الأشياء الجيدة لدينا الآن هو أن كلا من سكولاري وباريرا لديهما خبرة وهذا أمر عظيم بالنسبة للبرازيل، لأنهما مرا بالفعل بهذه الحالات و سيوجهان اللاعبين للقيام بما يتعين عليهم فعله”.

كل الأنظار موجهة نحو نيمار، النجم البرازيلي الجديد: “إنها أول مرة يلعب فيها في كأس العالم ولا أحد يعرف بالضبط ما سيحدث. إنها مسؤولية كبيرة بالنسبة له. كان جيدا جدا في سانتوس، ولكن كان أفضل قرار له هو الذهاب للعب في اسبانيا مع برشلونة، و في أوروبا. بالنسبة للبرازيل يبدو الأمر كما لو أنه ذهب ليدرس لمدة ستة أشهر في الكلية. ذهب ليكتسب الخبرة وسيكون ذلك رائعا بالنسبة له”.

رشح بيليه منتخب الأرجنتين هو الآخر للفوز باللقب، و قال: “لا يتوفرون على فريق منظم جدا، ولكن لديهم مهاجمون ممتازون”.

حول نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قال بيليه: “عندما انظر اليه و هو يلعب في برشلونة يظهر كـ ‘ميسي’، ولكن عندما أراه يلعب مع المنتخب الارجنتين فهو ميسي آخر، لأنه في برشلونة يحيط به اثنين أو ثلاثة لاعبين ممتازين مثل تشافي وانيستا، لمساعدته. في الأرجنتين يختلف لأن لديه مشاكل في التواصل مع زملائه. انه ميسي آخر مختلف تماما”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024