• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور: حقائق مثيرة فى تاريخ كرة القدم(6)… زيدان لايجيد الإنترنت وديل بييرو عندما كان حارسا للمرمى!

f

كرة القدم لعبة مثيرة للغاية ولديها الكثير من الأسرار التى لايمكن أن تنتهي وعندما ينكشف سر أو لغز تجد نفسك تبحر فى سر آخر والأرقام من المستحيل أن تكذب فى عالم كرة القدم.

وسوف نستعرض فى هذا التقرير بعض الحقائق المثيرة المتعلقة بالساحرة المستديرة ولكم حرية إختيار أكثر تلك الحقائق إثارة وغرابة:

 

1_ فى كأس العالم 1930 كان هناك لاعبا أرجنتينيا إسمه جييرمو ستابيلى لم يشارك مع التانجو فى أول لقاء وبعدها شارك فى اللقاء الثانى وأحرز هاتريك وسجل بعدها هدفين ويقود الأرجنتين لنصف نهائي المسابقة وقتها وبعدها أحرز هدفين آخرين فى نصف نهائى المسابقة ولكنه خسر مع فريقه أمام المنظم الأورجواى بالرغم من إحرازه هدف فى الفاينال وبعدها إعتزل اللعب دوليا  حيث قال انه يريد  التباهي طوال حياته بأنه أحرز ثمانية أهداف فى أربع مباريات فى البطولة ويصبح أول هداف فى تاريخ كأس العالم.

d

 

2_ أكثر الدوريات إثارة فى تاريخ كرة القدم موسم 1983 _1984 فى دورى الدرجة الثالثة الروماني حيث كان الدورى يتكون من 16 فريقا وكان بطل الدورى ميرسول ديفا برصيد 38 نقطة بينما الأخير مينارول أنينوزا برصيد 28 نقطة أى أن الفارق بين البطل والاخير عشر نقاط فقط والمثير للدهشة أن الثانى فى هذا الدورى فريق تيميشوارا أحرز 31 نقطة فقط أى أن الفارق بين الثالث والأخير ثلاث نقاط فقط.

ds

 

3_باولو مالديني قائد الميلان وأسطورة كرة القدم الإيطالية فى الثمانينيات والتسعينيات كان  يحب النظر الى السماء قبل كل مباراه وبعدها وهو يعتقد إلى الآن  ان سبب خروج ايطاليا من المونديال هو الملعب المغطى سابورو دوم فى كوريا حيث لم يستطع رؤية السماء بسبب السقف المعلق .

132852_heroa

 

4_زين الدين زيدان نجم كرة القدم الفرنسية قبل العمل كمدرب مساعد فى ريال مدريد لم يستخدم الإنترنت طوال حياته من قبل ولايحب التكنولوجيا الحديثة.

1394123704_extras_noticia_foton_7_2

 

5_ قد تكون فى بداية حياتك تلعب فى مركز ثم يكتشفك مدرب ما ويغير مكانك وتتحول لأسطورة فى هذا المكان فديل بييرو كان حارس مرمى قبل أن يتحول للهجوم وبوفون كان مدافعا ونستلروى كان حارس مرمى.

 

Beckham1_1773792a

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024