• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : أبرز 5 لاعبين شاركواْ مع منتخبين أو أكثر في مسيرتهم الرياضية

دييجو كوستا

ينتظر بشغف اللاعب البرازيلي “دييجو كوستا” مشاركته الدولية الاولى مع المنتخب الاسباني لكرة القدم ضد المنتخب الإيطالي سهرة الليلة.

وكان كوستا قد أثار جدلاً كبيراً بسبب إختياره للمنتخب الاسباني , فقد دعاه المدرب “لويس فيليبي سكولاري” للانضمام إلى المنتخب البرازيلي في المونديال الذي سيستضيفه الصيف القادم , ولكن اللاعب فضل الأجواء التي تألق فيها مع فريق أتليتكو مدريد.

وكان اللاعب كوستا سبق له أن خاض مباراتين مع المنتخب البرازيلي خلال العام الماضي , ولكنهما كانتا ودّيتين.

وفي هذا التقرير سيسلط “هاي كورة” الضوء على أبرز 5 لاعبين شاركواْ مع منتخبين مختلفين أو أكثر خلال مسيرتهم الإحترافية..

1 – ألفريدو دي ستيفانو

Alfredo-Di-Stefano-Real-Madrid

اللاعب المدريدي العريق , لاعب لا يجهله أي عاشق للملكي , ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الفخري للملكي المدريدي , الاسطورة المدريدية الذي من المفارقات العجيبة لم يشارك في كأس العالم على الرغم من أنّه شارك مع ثلاث منتخبات عالمية مختلفة , ففي البداية لعب 6 مباريات مع منتخبه الأصلي الأرجنتيني , قبل أن يتحول للعب مع المنتخب الكولومبي حينما كان لاعباً مع فريق “مليوناريوس” الكولمبي , قبل أن ينتقل إلى أجواء المجد والشهرة وبطولات يحفرها التاريخ من ذهب مع فريق ريال مدريد الاسباني , حيث لعب مع المنتخب الاسباني في 31 مباراة سجل خلالها 23 هدفاً قبل إعتزاله.

2 – فيرينك بوشكاش

Ferenc Puskas

اللاعب اليساري الناري , أو القاطرة المجرية الراحلة كما يحلو أن يطلق عليه , كانت مشاركاته الدولية مؤثرة للغاية , فسجل مع منتخب بلاده المجري 84 هدفا خلال 85 مباراة فقط , قبل أن يتحول للعب مع المنتخب الاسباني في كأس العالم 1962 وشارك معه في 4 مباريات فقط أحرز خلالها هدف وحيد.

3 – ماركوس سينا

Marcos_Senna_521516a

لاعب فريق فياريال الاسباني , منح الجنسية الاسبانية في وقت مبكر من العام 2006 , على الرغم من أنّه برازيلي المنشأ حيث ولد في ساو باولو , شارك مع المنتخب الاسباني في يورو 2008 التي توجت بها اسبانيا لاحقاً , كما أنّه كان واحداً من أبرز لاعبي تلك البطولة حتى أنّه كاد ليفوز بجائزة الأفضل في اليورو قبل أن يخطفها منه تشافي.

4 – أندرسون ديكو

460DecoDanielDalZennaroEPA

نجم برشلونة السابق , وصاحب القدم الثقيلة , كانت بدايته مع المنتخب البرازيلي في عام 2002 حيث اختير في تشكيلة المدرب “لويس فيليبي سكولاري” الفائزة بمونديال كوريا واليابان , لم يجد اللاعب مكانه في تشكيلة ذخرت بنجوم كبار على غرار ريفالدو , ورونالدينهو وكاكا , فآثر الرحيل إلى البرتغال ليبدأ رحلته هناك ضد المنتخب البرازيلي بالتحديد , حيث شارك في أولى مبارياته بديلاً وسجل الهدف الوحيد الذي أحرزه المنتخب البرتغالي في تلك المباراة.

5 – جوزيبي روسي

روسي

ولد اللاعب جوسيبي روسي في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين إيطاليين , بدأت قصة روسي في المنتخبات عندما تمّ استدعائه لتشكيلة المنتخب الامريكي المشاركة في كأس العالم 2006 , ولكن هداف فياريال السابق رفض استدعاء العم سام مفضلاً الإنتقال إلى بلد أبويه وشارك مع المنتخب الإيطالي في مباراته الأولى عام 2008 أمام بلغاريا شارك منذ ذلك الوقت في 29 مباراة بقميص الأدزوري.

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024