• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : 10 مباريات قد تقلب موازين الدوري الإسباني

1391447596_extras_noticia_foton_7_0

شارف الدوري الاسباني على النهاية بعد انقضاء 22 جولة بالتمام و الكمال، توجد منافسة شرسة بين 3 فرق مرشحة بقوة للفوز باللقب، ريال مدريد، برشلونة، و الفريق المفاجأة هذا الموسم أتليتكو مدريد. يحتل هذا الأخير المركز الأول في الترتيب العام متفوقاً على صاحبي المركز الثاني و الثالث برشلونة و ريال مدريد على التوالي ب3 نقاط. دون أن ننسى صاحب المركز الرابع أتليتك بلباو  الذي عاد لينافس هو الآخر بتحقيقه لنتائج إيجابية و تحديدا في ملعبه الجديد سان ماميس الذي يعد أصعب ملعب في الدوري هذا الموسم.

بقيت 16 جولة مثيرين للغاية في مرحلة الإياب، اخترنا منها 10 مباريات مصيرية قد تلعب دوراً كبيراً جداً في تحديد هوية الفائز، تم تلخيصها فيما يلي:

– الجولة 23، اشبيلية Vs برشلونة : أول مباراة صعبة رئيسية في الفترة المتبقية من البطولة ستكون يوم الأحد المقبل، حيث سيستقبل برشلونة فريق إشبيلية العنيد. فمن الواضح أن الفريق الكتالوني سيتأثر كثيراً في المباراة، لأنه سيفتقد إلى مدافعين اثنين ألبا و ماسكيرانو، لكنه في نفس الوقت سيلعب بعزيمة أكثر لأنه لن يقبل بانتكاسة أخرى بعد خسارته على أرضه أمام فالنسيا. خصوصا و أن اشبيلية تعرض لهزائم مؤلمة من قبل ليفانتي و ملقا الشيء الذي عمق جراح الفريق الأندلسي. و يرغب هذا الأخير في الإنتقام من مباراة الذهاب ضد برشلونة التي انتهب ب3-2.

– الجولة 25، ريال سوسيداد Vs برشلونة : بعد أسبوعين فقط من مباراة إشبيلية، برشلونة سيكون أمام مباراة معقدة هي الأخرى، سيحل ضيفا على ريال سوسيداد، صحيح أن الريال يفقد النقاط خارج الديار، لكنه مخيف جداً في أنويتا، وخاصة إذا كان فيلا و كريزمان في يومهما. زد على ذلك، سيخوض برشلونة في نفس الأسبوع مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد ضد مانشستر سيتي.

– الجولة 26، ريال مدريد Vs اتلتيكو مدريد : اثنين من الفرق الثلاث المتنافسة سيتواجهان في ملعب الكالديرون، في مباراة لم يفز فيها الاتليتكو على الملعب ضد الريال منذ أكثر من 15 عاما، لأن انتصاريه الأخيرين كانا على ملعب البرنابيو في نهائي كأس الملك و في الدوري. يذكر أن الاتليتيكو قد فاز على الفريق الأبيض في الجولة الأولى، سيقوم بخطوة مهمة جدا نحو اللقب اذا فاز في مباراة الإياب في أرضه و مع جمهوره.

– الجولة 29، ريال مدريد Vs برشلونة : مباراة الكلاسيكو قد تكون أكثر أهمية من أي وقت مضى بسبب وجود مرشح ثالث في المنافسة و الذي من الممكن أن يستفيد بشكل كبير من النتيجة في حال خسارة أحد الفريقين. برشلونة سيكون مرتاحا أكثر، لأن مدريد سيواجه في نفس الأسبوع شالكه في دوري ابطال اوروبا، ولكن في هذا النوع من المباريات لا توجد أعذار.

– الجولة 30، اشبيلية Vs ريال مدريد:  بضعة أيام بعد لقاء برشلونة، ستسافر بعثة ريال مدريد إلى جنوب إسبانيا لملاقاة اشبيلية، وهو المكان الذي عادة ما يكون صعبا. ستجرى هذه المباراة في منتصف الاسبوع، لذلك لن يكون أمام الفريق الأبيض الكثير من الوقت للراحة بعد لقاء الكلاسيكو.

– الجولة 31، أتليتكو مدريد Vs أتليتك بلباو : في الوقت الراهن، أتليتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز في ملعب سان ماميس الجديد، بعد فوزه بنتيجة 1-2 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، ولكن يظل فريقا مستعصياً حيث حقق تسع انتصارات و ثلاث تعادلات، وستكون مباراة صعبة على الأتليتكو.

– الجولة 32، ريال سوسييداد Vs ريال مدريد : هذه المباراة، قد تكون بين مبارة ذهاب و مباراة إياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، في حال تمكن ريال مدريد من تجاوز شالكه 04 في المرحلة الأولى. عدا عن ذلك، فهذا اللقاء في حد ذاته معقد بما فيه الكفاية.

– الجولة 35، فالنسيا Vs أتلتيكو : إذا كان هناك فريق بالدوري قد يخشى مواجهة أتليتيكو مدريد، فهو بالتأكيد فالنسيا، فقد ألحق به أتليتكو هزائم مؤلمة في المواسم الاخيرة. لكن من المحتمل أن يراهن فالنسيا في تلك المرحلة على مركز في الدوري يؤهلها ل الدوري الأوربي.

– الجولة 35، فياريال Vs برشلونة : لم يستطع لا ريال مدريد ولا أتليتيكو مدريد الفوز في ملعب فياريال هذا الموسم، لذلك يبدو منطقيا أن نستنتج أن الفريق الكتالوني هو الآخر مرشح لخسارة النقاط الثلاث في أرض الغواصة الصفراء. فياريال هو الآخر قد يراهن في تلك المرحلة على مركز يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي.

– الجولة 38، برشلونة Vs أتليتيكو : مما لا شك فيه، أنها أهم مباراة في الدوري بأكمله. أسئلة كثيرة حول هذا اللقاء، بداهة و إثارة، و على الأرجح أنها ستكون مباراة الدوري. هل ستكون المباراة الرابعة بين المتنافسين في هذا الموسم … إذا تمكنا من التأهل في دوري أبطال أوروبا و المرور إلى نهائي كأس الملك. في المباريات الثلاث السابقة، انتهت كلها بالتعادل.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024