• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تاتا مارتينو : سأتحدث إلى ميسي أولا ثم أتخذ القرار

1389381672962

أكد مدرب برشلونة جيراردو تاتا مارتينو انه لم يتخذ القرار بعد في ما إذا كان سيشرك ليو ميسي كأساسي في مباراة الغد ضد أتلتيكو مدريد، لأنه و حسب تاتا ليس من السهل إستبعاد أفضل لاعب في العالم عن التشكيلة الأساسية.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده تاتا مارتينو تحدث عن ليو ميسي و أجاب عن عدة أسباب حول حالة مواطنه، حيث قال : “ليس من السهل أن لا تشرك لاعباً ما، لكن في حالة ميسي الأمور مختلفة”. حسب تاتا مارتينو، في الحالة الطبيعية، ميسي الذي عاد يوم الأربعاء بعد شهرين من الإصابة و سجل هدفين، سيكون أساسياً في مباراة اتليتكو في كالديرون، ولكن إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه عائد من فترة ركود طويلة فالأمور تختلف. لذلك لن نتخذ قرارا حتى قبل بداية المباراة بساعات.

على الرغم من أنه لم يقدم أدلة حول تشكيلة الفريق، لكن مارتينو قد أكد أن ميسي “لاعب عندما يبدأ المباريات يريد إنهائها”، في هذا الصدد، أشار إلى أنه لم يتحدث بعد إلى اللاعب … واضاف “لن يطلب مني أن يكون أساسيا. على الأغلب سيقول لي أنه في حالة ممتازة. ليس من السهل اتخاذ القرار لأننا نتحدث عن أفضل لاعب في العالم. ليو يعود بعد فترة ركود طويلة”.

اعتبر مارتينو المباراة على أنها “صعبة، لكنها غير حاسمة” من اجل الحصول على الدوري، لأن الأهم هو “الثلاث نقاط فقط” و لا يزال هناك جولة كاملة من البطولة. ومع ذلك، قال ان الفوز سيكون بمثابة دفعة معنوية لمواجهة تحدي حاسم هذا الموسم في الدوري و دوري ابطال اوروبا: “أعتقد أن من سيخسر المباراة سوف يعمل على تعويض ذلك. إنها مهمة جداً من الناحية المعنوية، و ما يحدث في الدوري ينطبق على دوري أبطال أوروبا”.

تاتا يتوقع أن تجرى المباراة تماما كما مباراة كأس السوبر الاسباني في شهر غشت، لذلك يجب أن على اللاعبين أن يكونوا ” كثيري التنقل ” و ” في قمة التركيز” في المباراة. و قال: “مميزات الخصم لم تتغير كثيرا”، فهو حسب رأيه: “من أقوى الفرق في أوروبا منذ شهر يونيو”. ومع ذلك، يعتقد مارتينو أن يكون لاعبوه في وضع أفضل مما كانوا عليه في غشت: “نحن في أفضل أوقاتنا، من حيث الأداء و النتائج اللاعبون في أفضل حال”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024