• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سيسك فابريغاس أفضل صانع أهداف في الدوريات الكبرى بأوروبا

1388943363328

وجد سيسك فابريجاس نفسه مع المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو. فقد سمحت له التكتيكات و التغييرات التي قام بها الأرجنتيني بإبراز قدراته و تقديم أفضل نسخة لفابريغاس على ملعب الكامب نو.

بعد المباراة الجيدة التي قام بها سيسك، ها هو يقدم أرقاماً كبيرة من شأنها أن تجعله لاعباً مهما للغاية في المستقبل. تتحدث هذه الأرقام عن نفسها. قام فابريغاس بـ 13 تمريرة حاسمة حتى الآن هذا الموسم، 11 أسيست في الدوري الاسباني. هذه الأرقام جعلت لاعب برشلونة أفضل صانع أهداف في مختلف الدوريات الكبرى في أوروبا. في الدوري الاسباني، سيسك يتجاوز زميله في الفريق نيمار و كوكي لاعب اتليتكو مدريد بثلاث تمريرات.

في مقارنة مع الدوريات الأخرى، لا أحد يصل لا لرقم نيمار و لا لرقم سيسك. في الدوري الممتاز، يتصدر لاعب مانشستر يونايتد واين روني قائمة صانعي الأهداف بـ 9 تمريرات حاسمة، يليه نجم أرسنال مسعود أوزيل بـ7 تمريرات، ثم جيرارد و خيسوس نافاس بـ6 تمريرات.

في دوري الدرجة الاولى الايطالي، نجد اليسيو سيرسي تورينو بـ7 تمريرات، يليه كوكبة من اللاعبين الذي قاموا بـ6 تمريرات حاسمة، لاعبي روما توتي و ستروتمان، ألفاريس لاعب الإنتر، سيكاريني لاعب أتلنتا و لاعب فيورينتينا الإسباني بورخا فاليرو.

في ألمانيا يتزعم القائمة الفرنسي ريبيري بـ7 تمريرات حاسمة، إلى جانب جونزالو كاسترو من بايرن ليفركوزن.

سِجل سيسك يبقى كبيراً، بالنظر إلى الدوري الفرنسي أو الدوري الهولندي. نجد في فرنسا الكولومبي جيمس رودريجيز لاعب موناكو بـ7 تمريرات و زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان بـ6 تمريرات، في هولندا نجد الشباب البرازيلي لوكاس بـ7 تمريرات.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024