• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيكي : نحن نتعرض للهجوم من جميع الجهات

1388655707327

قام جيرارد بيكي مدافع فريق برشلونة بمقابلة مع صحيفة السبورت الإسبانية تحدث فيها عن أمور مختلفة، دافع عن الفريق من كل الحملات و الهجمات التي يتعرض لها، و ندد ذلك بشدة، كما و أكد على أن برشلونة قد فاز ببطولات عديدة في السنوات الأخيرة، وهذا هو الذي جعل النادي تحت الضغوطات و معرضا لهذه الانتقادات المتواصلة من جميع الجهات.

و إليكم أبرز ما جاء في المقابلة :

– كيف تقيم الهجمات الأخيرة على النادي، المدرب و اللاعبين في الآونة الأخيرة ؟

– انه من الصعب ان تكون الهدف من وجهة نظر الصحافة. هناك اهتمام دائم. أحاول أن أكون إيجابيا في طريقتي في رؤية الأشياء والبيانات . هناك دائما أناس يهاجومننا و آخرون يدافعون عنا. هكذا هي الدنيا. إذا عملنا على تفادي هذه الأشياء و التركيز على الفريق و على العمل لا أعتقد أنه ينبغي علينا أن نقلق بشأن أي شيء.

– اتلتيكو يقولون أنهم قويون للغايو ، و هم يقتربون منكم في كل شيء تقريبا … ؟

– نعم، لقد فزنا عليهم بكأس السوبر الإسباني .

– صحيح ، هل من سبب آخر ؟

– نعم، لـ أتلتيكو أسلوبه الخاص و نحن كذلك . أتلتيكو قضى سنتين جيدتين جدا مع سيميوني. لكن مع ذلك فهم لا يزالون بعيدين عنا كل البعد.

– لا يزال هناك تنافس مع ريال مدريد بالدرجة الأولى ؟

– لقد كان هناك دائما تنافس . برشلونة يحاول جعل الأمور سيئة على ريال مدريد، و العكس صحيح أيضا. إنه تنافس تاريخي و دائماً ما يحاول أي فريق أن يضع الخصم في وضع سيئ.

– هل تعتقد أن مدريد وراء الحملات ضد ميسي ؟

– هناك هجمات مختلفة و من جميع الجهات. هنا أيضا. تاريخيا لقد لعبنا دائما بشكل جيد ضد مدريد، ولكن الفوز بالألقاب هو الأكثر حداثة .

– ولكنهم يريدون الإطاحة ب ميسي ؟

– في النهاية هناك قوانين وقواعد . وصلنا إلى نقطة ينبغي أن نقول فيها كفى!. بعد كل هذه السخافات التي تقال عن شخص لا يقوم بإيذائهم، ينبغي اللجوء إلى العدالة و تطبيقها.

– هل تعتقد أنه في حال لم يفز كريستيانو بالكرة الذهبية فسيكون ذلك درامياً ؟

– سنرى من سيفوز . الأصوات هي التي ستحكم، سيفوز بها من يستحقها.

– الهجمات من طرف مدريد هل لأنكم تفوزون كثيراً ؟

– بالنسبة لهم يصعب عليهم رؤية خصومهم و هو يفوزون كثيراً .نحن نعيش هكذا منذ مدة، عليهم أن يقبلوا النتائج كيفما كانت، مرة يفوزون و مرة لا.

– هل يسعى الفريق للفوز بدوري ابطال اوروبا ؟

– نعم بكل تأكيد . نحن نرى إلى التصنيفات و نقيم الخصوم. بايرن من الفرق التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، ولكن ذلك لا يعني أنهم أفضل منا. إنهم فريق كبير نظراً لما فازوا به إضافة إلى فوزهم علينا في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا. كثير من الكتالونيين يخشون هذا الفريق. لكن لا أعتقد أن هناك فريقاً في أوروبا أفضل من البقية.

– بالنسبة للكثير من الكتالونيين، عندما وضعتكم القرعة مع السيتي، أكدوا على إقصاء الفريق ؟

– على العكس من ذلك! صحيح، هناك بعض الكتالونيين المتشائمين، ولكننا تغيرنا في السنوات الأخيرة. جيل برشلونة الشباب متفائل إلى حد كبير.

– قال مارتينو أنه من الضروري أن يكون الفريق في حالة جيدة في فبراير. هل قمتم بأشياء مختلفة استعداداً لهذا العام ؟

– هناك أمران رئيسيان للاستعداد جيدا ل شهر فبراير. أولا مستوى النتائج، علينا أن نحافظ على حظوظنا في المسابقات الثلاث، في دوري أبطال أبطال أوروبا و كأس الملك و المحافظة على الصدارة في الدوري. الأمر الثاني هو اننا على ما يرام جسدياً، أعتقد اننا أفضل من هذه الناحية. كان تاتا قادراً على القيام بالتدوير بشكل جيد ، و كنا أفضل في ثلاث أو أربع مباريات الأخيرة، فعالية و استحواذاً.

– هل الاستحواذ هو مفتاح الفوز ؟

– مع بيب كان بناء الهجمات هو أهم شيء. و كنا نسجل 3 إلى 4 أهداف في مباراة واحدة و بشكل سريع. وهو أمر أخذ منا الوقت الكثير لفعله.  أعتقد أن التعطش للفوز لا ينقصنا. جميع اللاعبين، من حارس المرمى إلى المهاجم، نريد الفوز دائماً. المشكلة أننا لا نعرف كيف ندافع في إذا كنا منتصرين.

– هل قام مارتينو ببعض التغييرات ؟

– من الواضح أن تاتا قد قام ببعض التغييرات لأن كل مدرب له رؤية مختلفة. بيب هو بيب، تيتو بالرغم من عمله مع بيب ل خمس سنوات لكن هو أيضا قام تغيير بعض الأشياء … لكل واحد فلستفته لكن القاعدة هي نفسها.

– بويول ؟ هل يريد الإعتزال ؟

– أنا لا أعرف إن كان سيترك النادي أم لا ، أنا أراه يتدرب بشكل عادي و لا أعتقد أنه يفكر في الإعتزال . وقال انه يود أن يلعب دقائق أكثر .

 

وفاء لغلام  – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024