• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو يهزم ليونيل ميسى فى أمريكا اللاتينية ويتوج أحسن لاعب فى أوروبا 2013

hihi2

واصلت الصحف المدريدية الإحتفاء بنجم ريال مدريد صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو فقط أظهرت صحيفة الآس المدريدية نتيجة إستطلاع الرأى التى أجرتها مجلة الباييس الأراجوانية أحد أكبر المجلات الرياضية فى اوروجواى وقارة أمريكا اللاتينية والتى تفوق فيها كريستيانو رونالدو على كبار نجوم العالم المحترفين فى أوروباوتم تتويجه بناءا على هذا الإستفتاء كأفضل لاعب فى أوروبا 2013.

وحصد رونالدو 63 صوتا من أصل 120 صوتا شارك فى الإستفتاء الذى يشارك فيه 120 صحفى من مختلف دول القارة اللاتينية وتفوق رونالدو على نجم بايرن ميونيخ الألمانى الدولى الفرنسى بلال ريبرى الذى حصد 24 صوتا وجاء ميسى ثالثا ب15 صوتا فقط.

ويعتبر هذا الإستفتاء من أهم الإستفتاءات فى قارة أمريكا اللاتينية حيث يتم تنظيمه للعام الثامن والعشرين على التوالى ويعتبره الكثير من الخبراء بمثابة الكرة الذهبية  بالنسبة لأمريكا اللاتينية.

وقد إختار المشاركون فى الإستفتاء تشكيلة العام وضمت كل من :

مانويل نوير (حراسة المرمى), وفيليب لام وتياجو سيلفا وراموس والأبا فى الدفاع  وشيفانشتايجر وجوندوجان وروبين فى وسط الملعب وريبرى وميسى ورونالدو فى الهجوم ومن المثير للدهشة على الرغم من كون المجلة أورجويانية إلا إنها لم تختار نجم ليفربول المتألق الأورجويانى  لويس سواريز من ضمن أفضل لاعبى العام.

وكرم المشاركون فى الإستفتاء النجم الويلزى ريان جيجز الجناح الذهبى لمانشستر يونايتد على مجمل مسيرته الرياضية  وتم إختيار الحكم الإيطالى نيكولا ريتزولى كأفضل حكم فى أوروبا حيث تفوق على المجرى فيكتور كاساى والأسبانى أونديانو مالينكو.

يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يتوج فيها رونالدو بمثل هذه الجائزة وقد توج بها من قبل عام 2008 والذى يعتبره عشاق النجم البرتغالى فألا حسنا حيث حقق جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم 2008 مباشرة بعد حصوله على جائزة مجلة الباييس الأورجوانية.

 

محمد أشرف _ هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024