• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أرقام خاصة بديربي روما بين روما ولاتسيو

hihi2_14

تشهد الجولة الرابعة للكالشيو الإيطالي الاحد المقبل ديربي العاصمة الإيطالية رومال بين روما ولاتسيو في ملعب الأولمبيكو في واحدة من أشرس الدربيات ليست في إيطاليا وحدها بل في العالم كله.

الجميع ينتظر هذا الديربي الإيطالي بفارغ الصبر لما يحمله من أحداث وتفاعلات جماهيرية كبيرة ونظرا لعراقة الفريقين الكبيرين وسوف نستعرض سويا بعض الأرقام الخاصة حول ديربي العاصمة الإيطالية أو كما يقال عنه ديربي الذل حيث أن الخاسر دائما مايتعرض لحملة إذلال قوية من قبل جماهير الفريق الفائز وهذه بعض الأرقام الخاصة بالديربي”

_روما متصدرة الكالشيو بالتساوي مع نابولي الذي ينتظره لقاء قمة صعب للغاية في هذه الجولة ضد العملاق اللومباردي إي سي ميلان ولأول مرة منذ 2007 يحقق روما ثلاثة إنتصارات متتالية في إفتتاح الدوري الإيطالي.

_لاتسيو في آخر خمس ديربيات حقق الفوز في أربعة وتعادل في واحدة.

_أول مرة في التاريخ يلعب الديربي في شهر سبتمبر.

_في حال فوز لاتسيو سيتساوي بيتكوفيتش المدرب الصربي للاتسيو مع ديليو روسي وسيبر الذين فازا في ثلاثة ديربيات بينما صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بالديربي هو ستيفين جوران إيريكسون المدرب السويدي الشهير بالفوز بخمسة ديربيات بالإشتراك مع المدرب المخضرم مايستريلي.

_هيرنانيس نجم لاتسيو ومنتخب البرازيل سجل ثلاثة ضربات جزاء في روما وإذا أحرز هدف رابع من علامة الجزاء سيتساوي مع نجم روما فرانشيسكو توتي الذي أحرز أربعة مرات من علامة الجزاء في مباريات الديربي.

_إدم لياتيتش نجم روما الجديد كان قد سجل من قبل ثلاثة أهداف مع فيورنتينا في مرمى لاتسيو وكان أول أهدافه على الإطلاق في الدوري الإيطالي في مرمى لاتسيو.

_كلوزه شارك في خمس ديربيات ضد روما ولم يخسر أي ديربي وفاز في أربعة وتعادل مرة واحدة وحقق كأس إيطاليا بهدف لوليتش الشهير في مرمى روما الموسم الماضي.

_كلوزه أحرز خمسة أهداف في مرمى روما سواء كان في لاتسيو أو عندما لعب مع بايرن ميونيخ الألماني.

_بوريلو هداف روما أحرز سبعة أهداف في مرمى لاتسيو ليصبح ثاني فريق يحرز فيه أهداف بعد أودينيزي وأهدافه العشرة ضد لاتسيو سجلها بواقع أربعة أهداف مع جنوى  وهدف مع الميلان وهدفين بقميص روما.

_ديربي روما يشتهر بالبطاقات الحمراء وفي آحر نسع مباريات جمعت بينهما شهدت 15 بطاقة حمراء وهذا يؤكد صعوبة المباراة وقوتها.

_توتي شارك في 37 ديربي بواقع 32 مرة في الدوري وخمسة في الكأس فاز في 12 مباراة وخسر 15 مرة وتعادي في عشرة مباريات ضد لاتسيو  وكانت أولى مبارياته ضد لاتسيو وهو في عمر 17 عاما يوم السادس من مارس عام 1994   وأحرز تسعة أهداف في الديربي بالتساوي مع دا كوستا وديليفيكيو.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024