• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : بايرن ميونخ يثأر من تشيلسي ويتوّج بكأس السوبر الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه

hihi2-1

ثأر نادي بايرن ميونخ الالماني لهزيمته في نهائي دوري ابطال اوروبا لنسخة 2011/2012 وبنفس الطريقة بتويجه بكأس السوبر الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على نادي تشيلسي الانجليزي بركلات الجزاء الترجيحة (5-4) بعد ان انتهى الشوطين الاصلين والاضافين بالتعادل الايجابي 2-2 في اللقاء الذي اقيم مساء الجمعة على ملعب ايدن بالعاصمة التشكيلة براغ .

وهذا هو اللقب الرسمي الاول للمدرب الاسباني بيب غوارديولا مع  النادي البافاري الذي فقد اللقب الاول عندما خسر لقب كاس السوبر الالماني امام نادي بروسيا دورتموند . كما انهزم نادي البلوز للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته امام نادي اتلتيكو مدريد الاسباني .

دخلت كتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا بالتشكيلة الكاملة مدججاً بأفضل لاعب في اوروبا الفرنسي فرانك ريبيري ، فيما اشرك المدرب البرتغالي مورينيو المدافع البرازيلي دافيد لويز لاول مرة في هذا الموسم اساسياً بدلاً من جون تيري وذهبت شارة القيادة لاسطورة الفريق فرانك لامبارد .

وكانت اولى المحاولات للنادي الالماني عندما ارسل المدافع بواتينغ كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء وجدت رأس المهاجم الكراوتي ماريو ماندزوكيتش ولكن الاخير سدد الكرة برعونة خارج المرمى .

وعند الدقيقة 8 افتتح فيرناندو ترويس النتيجة عندما بصم على الهدف الاول للبلوز بعد مجهود فردي من البلجيكي ايدن هازارد الذي مرّر الكرة الى الالماني شورليه وبدوره ارسل عرضية بالمقاس الى الاسباني الذي سدد الكرة من لمسة واحدة لتعانق الشباك .

FBL-EUR-C1-C3-SUPERCUP-BAYERN MUNICH-CHELSEA

وكاد صاحب الهدف توريس ان يلدغ شباك المرمى البافاري مرة اخرى من هجمة مرتدة بدأها البرازيلي اوسكار ختمها الاول بتسديدة فوق العارضة بقليل في الدقيقة 17 .

وكاد افضل لاعب في اوروبا فرانك ريبيري قريب من تعديل النتيجة عندما سدد كرة متقنة على مشارف خط منطقة الجزاء ولكن الحارس التشيكي بيتر تشيك تعملق في ابعاد الكرة الى ركلة ركنية في الدقيقة 22 .

وعاد ريبيري مرة اخرى ليهدد مرمى البلوز بتسديدة بعيدة عن الحارس بيتر تشيك في الدقيقة 35 . كما سدد توماس مولر كرة قريبة من المرمى ولكن كرته ترتطم بالمدافع وتهز الشباك من الجانب .

وظل بطل البوندسليغا مسيطراً على الكرة وارجاء الملعب بينما اعتمد الفريق اللندني على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة اوسكار وهازارد والالماني شورليه .لينتهي الشوط الاول بتقدم بطل اليوروبا ليغ على بطل دوري ابطال اوروبا .

FBL-EUR-C1-C3-SUPERCUP-BAYERN MUNICH-CHELSEA

الشوط الثاني

دخل الفريقان ارضية الملعب كما كان عليه الشوط الاول ولم يقم اي من المدربين بأي تغيرات ، وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني اطلق الفرنسي فرانك ريبيري كرة صاروخية عابرة للقارات سكنت على يمين الحارس بيتر تشيك معلناً تسجيل هدف التعادل ورجوع المباراة على مابدأت .

وعند الدقيقة 55 سدد الهولندي روبين كرة قوية من داخل المنطقة ولكن كرته جاءت خارج المرمى ، وبعدها اجرى المدير الفني للنادي البافاري بيب غوارديولا التبديل الاول له عندما ادخل مواطنه خافيير مارتينيز عوضاً عن البرازيلي رافينا لتتغير منظومة اللعب ويتحول القائد فيليب لام الى مكانه الاساسي الظهير الايمن .

وكاد تشيلسي قريب من التقدم بالنتيجة مرة اخرى عندما اخطأ البرازيلي دانتي في ابعاد الكرة استغلها شورليه الذي مررها  الى لامبارد وبدوره سددها فوق المرمى بقليل ، ورد البايرن عن طريق توماس مولر ولكن الحارس بيتر تشيك تصدى لها .

Bayern Muenchen v Chelsea - UEFA Super Cup

واشرك غوارديولا الوافد الجديد لاعب خط الوسط ماريو غوتزة القادم من بورسيا دورتموند بدلاً من توماس مولر (70) . وضغط البلوز املاً في التسجيل عندما تحصل لامبارد على ركلة ركنية الذي حولها على رأس المدافع الصربي ايفانوفيتش الذي ارسلها لترتطم بالعارضة في الدقيقة 79.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط سدد توني كروس كرة على مشارف منطقة الجزاء لترتطم بدفاعات تشيلسي وتخرج الى ركلة ركنية (82) . ورد المدافع البرازيلي دافيد لويز بكرة راسية جاءته من مخالفة نفذها لامبارد ولكن الحارس نوير تألق في ابعادها .

وعند الدقيقة 85 تحصل لاعب خط الوسط البرازيلي راميريس على الورقة الصفراء الثانية بعد تدخله على ماريو غوتزة ليكمل فريقه بقية اللقاء بعشرة لاعبين .

واجرى المدرب البرتغالي مورينيو التبديل الاول له بإخراج المهاجم شورليه ليعوض مكانه لاعب خط الوسط الدولي النيجيري ميكيل . لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق ويلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

Bayern Muenchen v Chelsea - UEFA Super Cup

الشوطين الاضافيين

ومع انطلاقة الشوط الاضافي الاول تمكن البلجيكي ايدن هازارد من تسجيل الهدف الثاني عندما راوغ دفاعات البايرن قبل ان يسدد كرة قوية لتسكن في شباك الحارس نوير في الدقيقة 93 .

وقام غوارديولا بدفع الورقة الاخيرة له عندما اشرك السويسري شيردان شاكيري عوضاً عن الهولندي اريين روبين الغائب الحاضر عن اللقاء كما رد عليه مورينيو بتديل ثاني عندما ادخل البلجيكي لوكاكو عوضاً عن صاحب الهدف الاول في اللقاء الاسباني توريس .

وبعد الهدف الثاني اندفع النادي البافاري نحو الامام املاً في تسجيل هدف التعادل مع تراجع واضح للبلوز بفضل الاعتماد على الهجمات المرتدة ، لينتهي الشوط الاول الاضافي .

وفي الشوط الاضافي الثاني بدأها النادي البافاري عندما هدد ماريو ماندزوكيتش مرمى البلوز بكرة راسية تألق تشيك في ابعادها قبل ان يعود بيتر مرة اخرى ليتألق من جديد لكرة خافيير مارتينيز .

وكاد شاكيري ان يسجل هدف التعديل ولكن المدافع كاهيل تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية ، وقام المدرب مورينيو بإشراك المدافع جون تيري بدلاً من صاحب الهدف الثاني للحفاظ على نتيجة اللقاء .

وفي الاوقات الاخيرة من عمر اللقاء عاد مجدداً نجم المباراة الحارس بيتر تشيك ليبعد كرة فرانك ريبيري الذي سدد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 117 .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تمكن صاحب دوري ابطال اوروبا من ادراك التعادل عبر البديل الاسباني خافيير مارتينيز عندما بصم على الهدف الثاني ، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق ويلجأ الفريقان الى الركلات الجزاء الترجيحية ، والتي صبت لصالح النادي الالماني بخمسة ركلات مقابل اربع .

 

الهدف الاول لتشيلسي / الهدف الثاني

الهدف الاول للبايرن / الهدف الثاني

FBL-EUR-C1-C3-SUPERCUP-BAYERN MUNICH-CHELSEA

يمان السلطي  – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024