• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : بوفون يهدي ايطاليا المركز الثالث بعد الفوز على الاوروغواي بركلات الجزاء

hihi2-1

تمكن المنتخب الايطالي من الفوز بالمركز الثالث بعد تغلبه على المنتخب الاورغوياني (3-2) بفضل ركلات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهى الشوطين الاصلين والاضافين 2/2 في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد على ملعب أرينا فونتي نوفا في مدينة سلفادور ضمن بطولة كأس القارات 2013 المقامة على الاراضي البرازيلية .

دخل الازوري اللقاء بغياب عدد من عناصره الاساسية بسبب الارهاق والتعب والاصابة ابرزهم مايسترو خط الوسط اندريا بيرلو وزميله كلاوديو ماركيزيو والمدافعان اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي . وفي الطرف الاخر دخل السيليستي اللقاء بقيادة خط الثلاثي الذهبي المكون من لويس سواريز ودييغو فورلان وكافاني على وجه التحديد كونه يلعب في نادي نابولي .

جاءت المحاولة الاولى لايطاليا عن طريق راسية المدافع جورجيو كيليني بعد ان وصلته كرة مرفوعة من ديامنتي ولكن راسية الاول مرّت بجوار القائم الايمن في الدقيقة 9 .

فيما كانت الفرصة الاولى للمنتخب الاوروغوياني عن طريق المهاجم دييغو غودين من خلال ركلة حرة مباشرة على مشارف خط الجزاء تمكن بوفون من التصدي لها في الدقيقة 13 .

وكان انطونيو كاندريفا قريبا من افتتاح النتيجة بعد عرضية من الظهير الايسر دي تشيلو سددها الاول من لمسة واحدة ولكن الحارس موسليرا تمكن الامساك بالكرة عند الدقيقة 15 .

hihi2-2

وعند الدقيقة 24 تمكن الازوري من تسجيل الهدف الاول بعد مخالفة سددها اليساندرو ديامانتي من مسافة بعيدة لتغالط الحارس موسليرا وترتطم بالقائم الايمن ليكملها المدافع استوري من خط المرمى داخل الشباك  .

وكاد مهاجم ليفربول لويس سواريز ان يدرك التعادل بعد دقيقتين عن طريق تصويبة قوية تمكن جيجي بوفون من ابعاد الكرة الى ركنية .

وسدد الفرعون الصغير ستيفان الشعراوي كرة صاروخية قريبة من منطقة الجزاء تمكن الحراء موسليرا من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية في الدقيقة 33 .

ومن تمريرة جمية من المهاجم كافاني الى الظهير الايمن ماكس بيريرا استدار الاخير حول المدافع قبل ان يسدد الكرة بيمناه ليبعدها بوفون بإمتياز .وعاد فورلان ليهدد مرمى الازوري من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس بوفون من الاحتضان للكرة .

وكاد الشعراوي ان يعزّز النتيجة بعد تسديدة داخل المنطقة ولكن المدافع دييغو غودين تمكن من ابعاد الكرة وهي في طريقها نحو الشباك عند الدقيقة 40 . لينتهي الشوط الاول بتقدم ايطاليا بهدف وحيد .

hihi2-3

الشوط الثاني

انطلق الشوط بأفضلية بسيطة لبطل اميركا الجنوبية مع تسديدة من اريفالو جاءت في احضان الحارس بوفون في الدقيقة 55 ، واجرى المدير الفني للمنتخب الاوروغوياني اوسكار تاباريز التبديل الاول له بإدخال لاعب خط الوسط الفارو غونزاليس الذي يلعب في نادي لاتسيو عوضاً عن كريستيان رودريغيز .

مع تراجع المنتخب الايطالي الى المناطق الخلفية تمكن المهاجم ايدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة من والتر غارغانو استطاع الاول من وضع الكرة في الزاوية البعيدة للبوفون عند الدقيقة 58 .

ومع قلة المردود المنتخب الايطالي بسبب الارهاق والتعب تابع السيليستي من مواصلة ضغطه على الحصون الدفاعية المكونة من استوري وكيليني .

وفي كرة برّهن فيها الحارس بوفون انه من افضل الحراس في العالم عندما تصدى لتسديدة دييغو فورلان ليتصدى لها الاول وتعود مرة اخرى لفورلان الذي سددها مرة اخرى ليبعدها بوفون الى ركلة ركنية في الدقيقة 67 .

وحسّ المدير الفني للمنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي بخطورة الخصم واستيلائه على خط الوسط اشرك البيرتو اكويلاني بدلاً من دانيلي دي روسي المرهق من مباراة اسبانيا .

hihi2-4

ومن ركلة حرة مباشرة بعيدة نسبياً عن منطقة الجزاء تمكن اليساندرو ديامنتي هذه المرة من تسجيل الهدف الثاني للازوري في الدقيقة 73  .

وبعد خمس دقائق اتى الرد سريعاً عندما سجل كافاني الهدف الثاني له ولفريقه ويرد على ديامانتي من خلال ركلة حرة مباشرة بعيدة عجز بوفون عن التصدي لها في الدقيقة 78 .

وقام برانديلي بالتبديل الثاني له بإدخال ايمانويل جياكيريني عوضاً عن صاحب الهدف الثاني اليساندرو ديامانتي في الدقيقة 82 . وكاد كاندريفا ان يخادع الحارس موسليرا من كرة ماكرة (لوب) ولكن يقظة الاخير امكنته من الامساك بالكرة في الدقيقة 88 .

لتأتي صافرة الحكم عن نهاية الشوط الثاني ليلجأ المنتخبان الى الاشواط الاضافية .

hihi2-5

الاشواط الاضافية

في الدقيقة 95 اجرى المدرب برانديلي التبديل الاخير له في اللقاء بإشراك المدافع ليوناردو بونوتشي عوضاً عن المدافع الاخر دافيد استوري صاحب الهدف الاول في المباراة .

لم يشهد الشوط الاضافي الاول  فرص حقيقة سوى تبادل الكرات في وسط الملعب مع سيطرة طفيفة للمنتخب القادم من اميركا الجنوبية .

وفي الشوط الاضافي الثاني سدد كاندريفا كرة قوية من مسافة بعيدة جاورت القائم الايمن بقليل ، وفي الدقيقة 110 تحصل لاعب خط الوسط مونتوليفو الورقة الصفراء الثانية ليغادر أرضية الملعب ويكمل فريقه العشر دقائق الاخيرة بعشرة لاعبين .

وجرب صاحب الثنائية كافاني حظه بتسديدة من مسافة بعيدة ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن بوفون في الدقيقة 115 . وعاد كافاتي ليهدد مرمى الازوري مرة اخرى ولكن بوفون كان في المرصاد في الدقيقة 119 . لينتهي الاشواط الاضافية بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق ، ليلجأ المنتخبان الى ركلات الجزاء والتي ابتسمت لصالح  ايطاليا (3-2) في تألق واضح للحارس اليوفي جان لويجي بوفون بتصديه ثلاث ركلات .

الهدف الاول لايطاليا

hihi2-6

الهدف الاول لاوروغواي

hihi2-7

الهدف الثاني لايطاليا

hihi2-8

الهدف الثاني لاوروغواي

hihi2-9

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024