• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشافي ، مايستروالأرقام القياسية ..!

hihi2-2

لا شك بأن الاسباني تشافي هيرنانديز نجم وسط برشلونة والمنتخب الاسباني هو من أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم الاسبانية خاصة والكرة العالمية بشكل عام .

فاللاعب الاسباني الملقب بالمايسترو حقق العديد من الارقام القياسية منها اكبر معدل لتمرير الكرات في مباراة واحدة ، وحفاظه على الكرة ودقة تمريراته ، بالاضافة إلى أنه أكثر لاعبي اسبانيا تاريخيا حصولا على الألقاب ، وليس هذا فقط بل إنه أيضا الأكثر لعبا للمباريات بشكل عام مع برشلونة .

وكانت مباراة اسبانيا الاخيرة ضد نيجيريا هي المباراة الـ800 لمايسترو برشلونة في مسيرته منها 676 مع برشلونة ، و124 مع المنتخب ، وبات قريبا من معادلة زوبي زاريتا صاحب المركز الثاني في ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة مع اسبانيا حيث في رصيد زوبي 125 مباراة .

وأفضل من ذلك كله هو أن  تشافي هيرنانديز كان قادرا على الاحتفال بالفوز مع اسبانيا في عديد المناسبات ، وهو اللاعب الأكثر فوزا بقميص المنتتخب عبر العالم  حيث حقق 95 انتصارا بقميص المنتخب الوطني في هذه المباريات الـ 124، متفوقا على لاعبين أمثال ليليان تورام وأحمد حسن، مع فرنسا ومصر على التوالي، واللذان حققا 94 انتصار .

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024