• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : إسبانيا تواجه ايطاليا في نصف النهائي بفوزها على نيجيريا

hihi2-1

تمكن المنتخب الاسباني من تحقيق العلامة الكاملة بجمعه 9 نقاط من ثلاث مباريات بفوزه على منتخب نيجيريا بثلاثة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل .

دخل المنتخب الاسباني اللقاء بثمانية عناصر من برشلونة وعنيه على الثلاث نقاط لتصدر المجموعة لعدم بذل الكثير من التعب والارهاق في السفر ، فيما يدخل المنتخب الافريقي المباراة من اجل الحصول على البطاقة الثانية وعينه على مباراة الاوروغواي .

جاء التهديد الاول باكراً لاصحاب الارض عن طريق اندريس انيستا تمكن من مراوغة المدافع قبل ان يسدد الكرة في احضان الحارس انياما في الدقيقة الاولى .

وبعد دقيقين تمكن لاروخا من زيارة الشباك الافريقية عبر الظهير الايسر خوردي البا بتسجيله الهدف الاول عندما تلاعب بدفاعات نيجيريا قبل ان يسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس في الدقيقة 3 .

وكاد لاعب خط وسط تشيلسي اوبي ميكيل قريب من تسجيل هدف التعادل ولكنه تباطئ في تسديد الكرة لترتطم بالدفاع وتخرج الى ركلة ركنية في الدقيقة 11 ،واجرى المدير الفني للمنتخب النيجيري التبديل الاول له بعد اصابة مدافعه اوميرو ليشرك عوضاً عنه ايجوويكوي .

hihi2-2

وتمكن الحارس فيكتور فالديز من ابعاد تسديد المهاجم صنداي مبا الى ركلة ركنية في الدقيقة 20 . واستطاع المنتخب الافريقي من التحرر من المناطق الخلفية والتقدم اكثر نحو الامام من اجل احراز هدف التعادل .

واهدر مهاجم فالنسيا فرصة مضاعفة النتيجة بعد ان وجد نفسه في مواجهة الحارس فسدد الكرة بيسراه استطاع انياما من ابعاد الكرة الى ركنية في الدقيقة 25 .

واضاع المهاجم النيجيري أكبالا فرصة جديدة بعد ان وصلته كرة مرفوعة استطاع الاول ان يحولها برأسه في احضان الحارس فيكتور فالديز عند الدقيقة 28 .

وعاد سولدادو ليضع مرة اخرى عندما وصلته كرة بينية كُسرت فيها مصيدة التسلل ولكن مهاجم فالنسيا سدد الكرة مكان وقوف الحارس النيجيري (30) .

وكاد فابريغاس ان يسجل الهدف الثانية بعد عرضية بالمقاس من سولدادو وصلت الى الاول الذي جول الكرة بلمسة واحدة لترتطم بالقائم الايسر وتعود للحارس (39).

لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الاسباني بهدف مقابل لاشيء في شوط عرف تقدم المنتخب الافريقي نحو الامام ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنه ، واضاع سولدادو وحده هدفين محققين بإنفراده بحارس المرمى .

hihi2-3

الشوط الثاني

وجاءت الفرصة الاولى للمنتخب الاسباني في هذا الشوط عند الدقيقة 53 عندما سدد لاعب خط الوسط تشافي كرة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء لتأتي كرته في الشباك الخارجية .

وبعدها اشرك المدير الفني للمنتخب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي التبديل الاول له بإخراج سيسك فابريغاس ليعوض مكانه لاعب مان سيتي دافيد سيلفا .

وعاد تشافي ليسدد كرة جديدة ولكن هذه المرة داخل مجريات اللعب بوكن تصوبيته جاءت خفيفة في احضان الحارس انياما ، وعند الدقيقة 61 ادخل المدرب مهاجم تشيلسي فيرناندو توريس عوضاً عن سولدادو .

وبعد نزوله بدقيقة تمكن توريس من تسجيل الهدف الثاني بعد ان عكس بيدرو عرضية بالمقاس وصلت الى رأس فيرناندو الذي حول الكرة داخل الشباك في الدقيقة 62 ليرفع عدد اهدافه الى خمسة متصدراً لائخة الهدافين .

hihi2-4

واضاع المهاجم محمد جامبو فرصة تقليص الفارق بإهداره فرصية غريبة عندما واجه الحارس ووضع الكرة بجانب القائم الايسر للحارس فالديز في الدقيقة 74 .

وبعدها هدأ  رتم اللعب ليصبح في وسط الملعب بعد ان نال المنتخب الاسباني مراده بتسجيله الهدف الثاني والثلاث نقاط .

وكاد دافيد فيا ان يضيف الهدف الثالث بعد ان سدد كرة داخل المنطقة ولكن تسديدته جاءت بعيدة عت المرمى في الدقيقة 85 . وتمكن خوردي البا من تسجيل الهدف الثالث والثاني له شخصياً بعد ان انطلق من منتصف الملعب واستطاع من مراوغة الحارس ووضع الكرة بيمناه داخل الشباك في الدقيقة 88 . لينتهي اللقاء بفوز لاروخا بثلاثية بيضاء .

ليصبح رصيد لاروخا عند النقطة 9 في صدارة المجموعة ، فيما غادر المنتخب النيجيري البطولة بإحتلاله المركز الثالث عند النقطة 3 .

وبهذا الانتصار سيكون المنتخب الاسباني في النصف النهائي على موعد كبير عندما يلاقي المنتخب الايطالي .

hihi2-5

الهدف الاول

hihi2-6

الهدف الثاني

hihi2-7

الهدف الثالث

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024