• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقديم : البرازيل وايطاليا في لقاء بتسع نجوم لتحديد ملامح الصدارة

hihi2-1

تتجه انظار عشاق الكرة العالمية الى ملعب ارينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الاولى عندما يقابل اصحاب الارض المنتخب البرازيلي نظيره الايطالي لتحديد ملامح الصدارة ضمن مسابقة كأس القارات 2013 في اللقاء الذي سيجمعهما مساء السبت في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة .

hihi2-2

يدخل متصدر المجموعة المنتخب البرازيلي بستة نقاط متفوقاً على منافسه المباشر الازوري بفارق الاهداف ، ويأتي من فوز على بطل الكونكاكاف المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل لاشيء قبل ان يفوز على المنتخب الياباني في افتتاح البطولة بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .

وفي بعض تصريحات المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فيليب سكولاري بأنه سوف يقوم ببعض التغيرات التكتيكية منها لراحة بعض اللاعبين ومنها من اجل صعوبة مواجهة المنتخب الازوري .

وقد يعتمد على لاعب المنتقل حديثاً الى نادي برشلونة نيمار دا سيلفا في اللقاء فبعد ظهوره بمستوى رائع في المباراة الاولى والثانية وتسجيله هدفين في غاية الروعة ، وصناعته للهدف الثاني في مرمى المنتخب المكسيكي بعد تلاعبه بمدافعين الاخير .

hihi2-3

وفي الطرف الاخر يدخل المتتخب الايطالي بعد تحقيقه 6 نقاط وتأهله الى دور النصف نهائي لأول مرة في تاريخه في المشاركة الثانية له في المسابقة ، فبعد الفوز على المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل هدف ، وعودته في مباراة ابطال اسيا بأربعة اهداف مقابل ثلاثة بعد ان كان متأخراً بهدفين دون مقابل .

وفي اللقاء الاخير للمنتخب الايطالي شاهدنا اداء لايليق بسمعة الكالتشيو ، لم نشاهد دفاع بهذه الصورة منذ سنوات لم يتعامل مع الخصم بكل جدية وعدم استعماله الضغط العالي والمعروف بكيليني وبارزالي من افضل المدافين في الكرة الايطالية والعالم بالاضافة الى قلة خبرة الظهير الايسر لنادي الميلان دي تشيلو وعدم ظهور الظهير الايمن لنادي نابولي مادجيو بطريقة 4 مدافعين فالاخير يفضل لعب الظهير مع الجناح اي كخطة نابولي 3-5-2 .

واداء خط الوسط لم يكن في المستوى المأمول لم يكن بيرلو هو بيرلو وغياب تام لمونتوليفو عن اللقاء والوحيد الذي كان في افضل صورة وشاهدنا عليه الغرينتا الايطالية هو نجم روما دي روسي بتسجيله الهدف الاول وتمريرته الحاسمة لماركيزيو الذي جاء منها هدف جوفينكو الاخير . ولكن علينا التنويه بأمر وهو تغير الطقس على المنتخب الايطالي في المباراة الثانية والحر الشديد ونسبة الرطوبة يحب علينا اخذها بعين الاعتبار .

وسيغيب عن صفوف المنتخب الايطالي كل من لاعبي خط الوسط اندريا بيرلو بداعي الاصابة ودانيلي دي روسي بسبب الايقاف ، مما يجعل المدرب تشيزاري براندلي الى وضع مونتوليفو مكان بيرلو ورجوع ماركيزيو الى موضعه الاصلي في وسط الملعب ، واعتماده على مهاجم ثاني قد يكون جوفينكو .

ملعب اللقاء

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024