تقرير و فيديو : سواريز يحطم كل الأرقام فى أوروجواى - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير و فيديو : سواريز يحطم كل الأرقام فى أوروجواى

hihi2-169

 

أعاد لويس سواريز الأمل لمنتخب بلاده الأوروجواى بهدف رائع من ضربة حرة فى المباراة التى جمعته مع المنتخب الإسبانى بالأمس حيث كان الاسبان قد تقدموا بهدفين قبل هذا الهدف لتنتهى المباراة على هذا الحال .

هذا الهدف أيضا جعل سواريز يتعادل مع زميله دييجو فورلان ليصبحا معا الهدافين التاريخيين للمنتخب الأوروجويانى برصيد 33 هدف لكل لاعب ولكن الفارق بين اللاعبين كبير فسواريز أصغر بسبع سنوات من لاعب اتليتيكو مدريد السابق الذى شارك فى نفس المباراة لتكون المباراة الدولية رقم 99 له .

ويبلغ سواريز الآن 26 عاما وكونه الهداف التاريخى لمنتخب بلاده فى هذا السن هو إنجاز كبير ربما لم يحققه احد فى عصرنا الحالى حتى الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى أحرز 35 هدفا فى 82 مباراة دولية و ميسى الآن فى الخامس والعشرين من عمره ولكن ينقصه 21 هدف ليتمكن من التعادل مع جابريال باتيستوتا كهداف تاريخى لمنتخب التانجو .

الأهداف الـ33 التى أحرزها سواريز جائت فى 65 مباراة دولية له ليكون له معدل تهديفى أكبر من هدف لكل مباراتين وهذا يجعله فى المركز الرابع كأفضل معدل تهديفى فى تاريخ المنتخب الأوروجويانى .

وقد بدأ المشوار الدولى للاعب ليفربول الحالى – والذى يهتم ريال مدريد بضمه – فى الثامن من فبراير لعام 2007 ولا تتضمن أهدافه سوى 12 هدفا تم إحرازهم فى مباريات دولية ودية بينما باقى الأهداف جائت فى منافسات رسمية .

وبعد إنتهاء المباراة صرح سواريز عن هذا الأمر قائلا : “أنه شرف لى أن أعادل فورلان” .

وليست هذه هى الأرقام الوحيدة التى تمكن سواريز من كسرها فسواريز أكثر لاعب غير هولندى يحرز أهدافا فى موسم واحد فى الدورى الهولندى حينما أحرز 35 هدفا فى موسم واحد مع اياكس وهو ثانى هداف غير هولندى فى تاريخ الدورى الهولندى حيث أحرز سواريز مع اياكس فى الدورى 91 هدفا بفارق سبعة أهداف فقط عن روماريو وهو ثانى الهدافين التاريخيين الأجانب لنادى أياكس حيث أحرز مع اياكس فى كل المنافسات 111 هدف .

شاهد هدف سواريز الرائع بالأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
84