• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : بيدرو وسولدادو يقودان اسبانيا للفوز على الاوروغواي

hihi2-1

حقق بطل كأس العالم والامم الاوروبية المنتخب الاسباني فوزاً ثميناً على نظيره الاوروغوياني بطل اميركا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم صباح يوم الاثنين على ملعب أرينا برنامبوكانو ضمن افتتاح المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل .

دخل المنتخب الاسباني اللقاء بتشكيلة شهدت  7 لاعبين من نادي برشلونة و3 لاعبين من ريال مدريد ولاعب واحد من فالنسيا ، فيما دخل المنتخب الاورغوياني اللقاء بقيادة ثنائي الذهبي في المقدمة المؤلف من ايدنسون كافاني ولويس سواريز .

بدأ لاروخا ميسطراً على ارجاء الملعب ومستحوذاً على الكرة وكانت اولى المحاولات عندما ارسل خوردي البا عرضية من الجهة اليسرى لم يلحق بها المهاجم سولدادو .

وفي الدقيقة 10 جاءت تسديدة سيسك فابريغاس على حدود منطقة الجزاء ولكن تصوبيته تصدى لها القائم الايمن للحارس موسليرا ويحرمه من افتتاح النتيجة مبكراً .

وبعد مرور ربع ساعة حاول لاعب خط الوسط اندريس انيستا حظه بتسديدة على خط الجزاء ولكن موسليرا تمكن من التصدي لها بنجاح على دفعتين .

hihi2-2

وفي الدقيقة 20 ارسل تشافي كرة الى منقطة الجزاء من ركلة ركنية ليبعدها كافاني لتصل الى لاعب برشلونة بيدرو ليرسلها بقوة بيمناه لترتطم بقائد الاوروغواي لوغانو وتغير مسارها لتعانق الشباك ملعناً تقدم الماتدور .

وعند الدقيقة 27 سدّد لاعب خط الوسط تشافي كرة من ركلة حرة مباشرة لتأتي فوق العارضة بقليل . وفي المحاولة الاولى للمنتخب الاوروغوياني  مرّر لويس سواريز من مخالفة لتصل الى رأس كافاني الذي حولها في ايدي الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 28 .

وفي الدقيقة 32 جاء الهدف الثاني عن طريق مهاجم نادي فالنسيا روبيرتو سولدادو بعد ان وصلته تمريرة ذكية من فابريغاس ضرب فيها مصيدة التسلل تمكن الاول من وضع الكرة على يمين الحارس .

وتابع لاروخا ضغطه على فريق الخصم واعتماده على الدفاع العالي ورجوع الاخير الى المناطق الخلفية مع الاعنماد على الهجمات المرتدة بفضل كافاني وسواريز .

واهدر المدافع جيرارد بيكه فرصة ثمينة عندما سدد الكرة بيسراه ليبعدها الحارس الى موسليرا لم تثمر بنجاح في الدقيقة 38 . لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الاسباني بهدفين دون مقابل .

hihi2-3

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط اجرى مدرب الاوروغواي اوسكار تباريز التبديل الاول له بإخراج راميريس ليشرك بدلاً عنه لاعب خط وسط نادي لاتسيو الايطالي الفارو غونزاليس . وعند الدقيقة الاولى حاول كافاني بمحاولة خجولة تسديد الكرة ولكن لم تبدي نفعاً بوجود حامي عرين المنتخب الاسباني ايكر كاسياس .

وعند الدقيقة 54 جاءت اولى محاولات المنتخب لاروخا في هذا الشوط بتسديدة ضعيفة من سيسك فابريغاس وصلت الى احضان الحارس موسليرا .وبعد دقيقة جاء الدور على انيستا عندما استدار حول المدافع دييغو غودين قبل ان يسدد الكرة بيسراه لتجوار القائم الايسر .

وحاول بيدرو رودريغيز تسجيل الثنائية له عندما وصلته الكرة من مدافع الخصم ولكن تصوبية مرّت بجانب القائم الايمن في الدقيقة 64 .

وفي الدقيقة 65 اشرك المدرب فيسنتي ديل بوسكي التبديل الاول بإخراج لاعب خط الوسط سيسك فابريغاس ليعوض مكانه لاعب نادي الارسنال سانتي كازورلا .

hihi2-4

واشرك مدرب الاوروغواي التبديل الثالث والاخير بإشراك النجم دييغو فورلان بدلاً من لاعب خط الوسط دييغو بيريس املاً في تنشيط الحركة الهجومية التى باتت معدومة في ظل تماسك خط وسط المنتخب الاسباني .

وحاول المهاجم دييغو فورلان من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة المدى وجاءت تسديدته على نحو المسافة في الدقيقة 74 . وبعدها سدد لاعب خط وسط نادي اتلتيكو مدريد على مشارف خط الجزاء ولكن كرته جاءت خارج المرمى .

واشرك مدرب لاروخا لاعب خط وسط نادي بايرن ميونخ صاحب الثلاثية التاريخية خافيير مارتينيز بدلاً من لاعب برشلونة تشافي في الدقيقة 76 .

وبعدها اصبح رتم المباراة بطيئاً بعد اعتماد المنتخب الاسباني على تبادل التمريرات في وسط الملعب في ظل غياب بطل قارة اميركا الجنوبية ، وفي الدقيقة 80 دخل لاعب نادي تشيلسي خوان ماتا بدلاً من بيدرو .

وعند الدقيقة 87 تمكن نجم نادي ليفربول لويس سواريز من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الاول عبر ركلة حرة مباشرة رائعة عجز الحارس كاسياس عن التصدي لها .

لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الاسباني بهدفين مقابل هدف وحصول على اول ثلاث نقاط في البطولة في المباراة الاولى .

hihi2-5

اهداف اللقاء

هدف اسبانيا الاول

hihi2-6

هدف اسبانيا الثاني

hihi2-7

هدف الاوروغواي

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024