• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العملاق البرازيلي يتوج بطلا في بطولة الدقائق الأخيرة

hihi2_12

كأس القارات 2009 من البطولات المميزة في تاريخ كأس القارات وستظل عالقة في أذهان الكثيرين بعد تألق منتخب مصر في بداية البطولة ثم السقوط المدوي أمام الأمريكان وسقوط أسبانيا بعد ذلك أمام مفاجأة البطولة أمريكا ثم تتويج البرازيل في النهاية باللقب الثاني علي التوالي .

شارك في البطولة ثمانية فرق قسمت علي مجموعتين ,المجموعة الأولي ضمت فرق أسبانيا وجنوب أفريقيا ونيوزلاندا والعراق وضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وإيطاليا ومصر وأمريكا.

وشهد  بداية البطولة مباريات نارية خصوصا في المجموعة الثانية حيث فاجيء المنتخب المصري الجميع بفوز تاريخي  علي بطلة العالم وقتها إيطاليا بهدف نظيف أحرزه اللاعب محمد حمص وخسارة بشق الأنفس  من البرازيل في الدقيقة الأخيرة بضربة جزاء عن طريق نجم الميلان وقتها كاكا  وكان المنتخب المصري قريب من التأهل للمرة الأولي في تاريخه إلي نصف النهائي برفقة البرازيل لولا خسارة غير متوقعة في نهاية المجموعة أمام أمريكا التي شقت الطريق للدور قبل النهائي بسبب سقوط إيطاليا المدوي أمام المنتخب البرازيلي الذي صال وجال في المجموعة وحقق العلامة الكاملة برصيد تسع نقاط وعشرة أهداف  ثم واصل البرازيلين طريق النهائي بفوز صعب علي جنوب أفريقيا  عن طريق المتألق نجم برشلونة الأسباني داني الفيس  قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وشهدت البطولة  وصول المنتخب الأسباني لرقم قياسي بالفوز في 15 مباراة متتالية والوصول للدور نصف النهائي  ضد المنتخب الأمريكي ولكن سقوط مفاجيء أصاب  الأسبان أمام امريكا بهدفين نظيفين حرمهم من الوصول للنهائي وأدي إلي توقف رصيدهم الخالي من الهزائم عند المباراة 36 علي التوالي .

وحققت أسبانيا المركز الثالث بعد الفوز علي جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة رائعة ولكن ستظل ملحمة نهائي كأس القارات 2009 عالقة في أذهان كل برازيلي.

فقد بدأت المبرااة بتفوق كاسح من الامريكان وإحراز هدفين متتاليين في اول نصف ساعة وإنتهي الشوط الأول بتقدم الأمريكان بهدفين نظيفين ولكن أحرز منتخب البرازيل هدفين عن طريق فابيانو  وقبل النهاية بست دقائق تمكن نجم دفاع منتخب البرازيل التاريخي لوسيو من إحراز هدف قاتل للبرازيل لتحقق البرازيل اللقب الثالث في تاريخها  والثاني علي التوالي ويصبح دونجا الرجل الوحيد الذي يتوج بلقب بطل كأس القارات كلاعب ومدرب.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024