• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

غاب زيدان فغابت المتعة الكروية في كوريا واليابان

hihi2_9

في عام 2001  عادت كأس العالم للقارات من جديد للظهور في القارة الأسيوية بعد أن  غادرتها من  السعودية إلي المكسيك في 1999 وقد إختار الإتحاد الدولي لكرة القدم كوريا الجنوبية واليابان من أجل إختبار جديتهما في تنظيم كأس العالم للكبار 2002 للمرة الأولي في تاريخ آسيا.

وقسمت البطولة لمجموعتين, المجموعة الأاولي ضمت كوريا الجنوبية  وفرنسا وأستراليا والمكسيك ,وضمت الثانية  منتخبات اليابان والكاميرون والبرازيل وكندا.

وسلطت الأنظار علي المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم 1998 ويورو 2000 في ظل غياب الحارس المخضرم فابيان بارتيز والنجم الأسطوري زين الدين زيدان الذي  فضل التركيز علي صفقة إنتقاله التاريخية من اليوفنتوس لريال مدريد  وقتها .

وإعتاد الفرنسيون على طعم الفوز في أواخر التسعينات وبداية الألفية الثالثةوبرغم غياب بارتيز وزيدان  إلا أن أبطال العالم وأوروبا وجدوا في باتريك فييرا وسيلفان ويلتورد ومارسيل دوسايي وروبيرت بيريز التوليفة السحرية من أجل الهيمنة علي مقاليد الحكم في البطولة الخامسة من عمر كأس القارات .

وحقق المنتخب الفرنسي فوزاً سهلاً على صاحب الأرض كوريا الجنوبية بخماسية نظيفة تلاه انتصار على المكسيك بأربعة أهداف دون رد، ليضمن الأزرق عن جدارة بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة  0-1 على يد أستراليا في لقائه الأخير ضمن دور المجموعات.

وفي المجوعة الثانية  صعد منتخبي اليابان  كأول المجموعة  والبرازيل كثاني المجموعة  التي تشارك بالمنتخب الثاني  وقتها .

وتقابلت فرنسا والبرازيل في نصف النهائي حيث أعادت تلك المواجهة إلى الأذهان موقعة نهائي كأس العالم  سنة 1998 بالعاصمة باريس بملعب السان دوني ، لكن المباراة لم ترتق إلى مستوى التطلعات والآمال التي عقدت عليها إذ فاز أبطال العالم وأوروبا بهدفين لهدف واحد، ليتأهلوا إلى المباراة النهائية حيث واجهوا المنتخب الياباني في مباراة  متوسطة  حيث تُوج الفرنسيون بلقب كأس القارات بفضل هدف وحيد  من توقيع باتريك فييرا

hihi2_8

ولم تظهر البطولة بمستوي البطولتين السابقتين خصوصا وان بعد مسافة كوريا واليابان أنهك العديد من النجوم  وكان لغياب نجوم مثل رونالدو وزيدان  بالغ الأثر في عدم وصول البطولة إلي زروة الشغف الكروي .

وشهدت البطولة تساوي سبعة لاعبين في لقب هداف البطولة برصيد هدفين  وهم شاون مورفي (أستراليا)، باتريك فييرا (فرنسا)، روبير بيريس (فرنسا)، إيريك كاريير (فرنسا)، سيلفان ويلتورد (فرنسا)، تاكايوكي سوزوكي (اليابان) وسون هونج هوانج (كوريا) .

وشهدت البطولة معدل تهديفي منخفض للغاية عن البطولتين السابقتين بإحراز 31 هدفا فقط  في حين أن بطولة المكسيك 1999 شهدت إحراز 55 هدفا .

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024