• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بايرن ميونيخ يصدم ريال مدريد وبرشلونة من جديد

hihi2-10

نشرت صحيفة التليجراف البريطانيه قائمة مكونة من أغني 25 نادي في أوروبا من حيث العلامة التجارية  في عام 2013 .

وقد أكدت القائمة  علي أن بايرن ميونيخ قد أطاح بمانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة  من رأس القائمة وإحتل المركز الأول بقيمة 569 مليون جنيه إسترليني بزيادة 8%  عن الموسم الماضي.

وتراجع للمرة الاولي منذ فترة بعيدة نادي مانشستر يونايتد  فبالرغم من فوزه بالدوري الإنجليزي للمرة العشرين في تاريخه إلا أنه  تراجع للمركز الثاني في قيمة العلامة التجارية التي وصلت إلي  553 مليون جنيه إسترليني بنقصان 2% عن الموسم الماضي.

وفي قراءة سريعة للتقرير  نجد ان  هناك خمسة أندية إنجليزية في قائمة  أول عشر فرق في العالم من حيث القيمة التجارية  وهي مانشستر يونايتد والأرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول ولكن نجد أيضا عودة مميزة للفرق الألمانية خصوصا من أندية بروسيا دورتموند وشالكة وهامبورج بالإضافة للعملاق البافاري.

ولايوجد نادي إيطالي في قائمة العشرة فرق الأولي سوي الميلان الذي يحتل المركز التاسع  ولكن  ظهرت 3 فرق إيطالية في قائمة  أغلي 20 فريق في العالم وهي  اليوفي والإنتر ونابولي.

وخلت القائمة من  أي فريق أسباني سوي العملاقين ريال مدريد وبرشلونة الذين إحتلا  المركزين الثالث والرابع علي الترتيب  في إنذار خطير لتراجع الكرة الأسبانية علي مستوي المداخيل والتسويق.

الجدير بالذكر أن  السبب الحقيقي  لإحتلال بايرن ميونيخ المركز الأول علي مستوي العالم إستقراره المالي والإداري والفوز الأخير بدوري أبطال أوروبا مما يعطي مؤشر علي قدرة الفريق البافاري علي الهيمنة كثيرا علي مقاليد كرة القدم في الفترة المقبلة .

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024