• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة : تشيلسي يسعى للقب الاوروبي الثاني على التوالي وبنفيكا يأمل بمعانقة الكأس

hihi2-chvsbn

سيكون عشاق الكرة الاوروبية على موعد من العيار الثقيل عندما يواجه نادي تشيلسي الانكليزي نظيره بنفيكا البرتغالي مساء الاربعاء على ملعب امستردام أرينا في هولندا في نهائي الدوري الاوروبي ” اليوروبا ليغ ” . وذلك في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة .

يسعى النادي اللندني الى تحقيق اللقب الاوروبي القاري مرة ثانية بعد نيله بطولة دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي بفوزه على نادي بايرن ميونخ الالماني بفضل ركلات الترجيح .

وجاء تشيلسي الى هذه البطولة بعد حلوله في المركز الثالث من المجموعة الخامسة من دوري الابطال بعد اليوفنتوس الايطالي وشختار الاوكراني . ويأمل النادي الانجليزي الى اعادة سيناريو الموسم الماضي عندما تقابل مع بنفيكا في دور ربع النهائي في دوري ابطال اوروبا بفوزه ذهاباً واياباً بهدف نظيف و وبهدفين مقابل هدف على التوالي .

ويأتي النادي القادم من مدينة الضباب الى النهائي بعد تخطيه نادي بازل السويسري في دور نصف النهائي بعد ان عرف الفوز في الذهاب بهدفين مقابل هدف قبل ان يجدد فوزه في الستامفورد بريدج بثلاثة اهداف مقابل هدف .

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في البريمرليغ بعد فوزه خارج قواعد امام نادي استون فيلا بهدفين مقابل هدف وحجز ورقة التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل .

وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من المدافع جون تيري ولاعب خط الوسط البلجيكي ايدين هازارد بداعي الاصابة ، كما يسعى المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز الى تحقيق رقم شخصي وهو تحقيق لقب البطولة للمرة الثانية بعد ان توّج باللقب مع فالنسيا الاسباني عام 2004 .

وفي المقابل سيكون امام بنفيكا مهمة صعبة لتحيقق لقب البطولة للمرة الاولى في تاريخه ، ويأتي النادي البرتغالي بعد تخطيه نادي فنربخشة التركي في دور نصف النهائي عندما انهزم بهدف وحيد في تركيا قبل ان ينتصر على ملعب النور بثلاثة اهداف مقابل هدف ويتأهل بفارق الاهداف .

وسيعتمد مدرب الفريق على الهداف البارغوياني اوسكار غاردوزو  ولاعب خط الوسط الارجنتيني بابلو ايمار والمهاجم الاسباني مورينو .

ويأتي بنفكيا من هزيمة في الدوري المحلي امام غريمه ومنافسه المباشر نادي بورتو واذاق بنفيكا الهزيمة الاولى له في الدوري واعتلى صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة قبل مرحلة من نهاية الدوري البرتغالي .

التشكيلة المتوقعة

hihi2-2

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024