• Instagram
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو : هدفا بن زيمه وراموس لم يشفعا للريال في الوصول الى نهائي ويمبلي

hihi2-1

لم يكف ريال مدريد هدفي الفرنسي كريم بن زيما وسيرجو راموس للعبور الى ويمبلي ليصل عوضاً عنه نادي بروسيا دورتموند الى نهائي امجد وأعرق البطولات الاوروبية رغم هزيمته بهدفين مقابل لاشيء مساء الثلاثاء على ملعب السانتياغو برنابيو في اياب نصف نهائي ابطال اوروبا لكرة القدم .

وتأهل بروسيا دورتموند جاء بفضل مباراة الذهاب والتي انتهت بفوزه بأربعة اهداف مقابل هدف . ويدين بهذا التأهل لرباعية البولندي ليفاندوفسكي . وهذه هي الهزيمة الاولى للنادي الاصفر والاسود في هذه النسخة من دوري الابطال .

ويعتبر هذا الخروج هو الثاني على التوالي لنادي ريال مدريد في دور نصف النهائي على يد نادي الماني ففي العام الماضي خرج امام نادي بايرن ميونخ بركلات الترجيح .

دخل النادي الملكي اللقاء ضاغطاً منذ البداية وكاد هيغواين ان يفتتح النتيجة مبكراً بعد تمريرة بينية من الالماني مسعود اوزيل ولكن كرة الارجنتيني تصدى لها الحارس ببراعة (4) . ورد ليفاندوفسكي على اصحاب الارض بكرة رأسية تمكن لوبيز من الامساك بالكرة .

وفي محاولة اخرى سدد البرتغالي رونالدو كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته عالت المرمى (8) . وعاد ليفاندوفسكي ليهدد مرمى لوبيز بتسديدة مقصية تمكن الاخير من التصدي لها . وبعد عدة ثواني عاد رونالدو ليضيع فرصة مماثلة لكرة البولندي ولكن الحارس رومان كان حاضراً .

وفي الدقيقة 14 اضطر المدرب كلوب الى اجراء تبديل اضطراري بعد اصابة ماريو غوتزة فأشرك بدلاً عنه كيفين جروسكروتز ، وفي الدقيقة 15 اهدر اوزيل فرصة التسجيل بعد انفراده بالحارس وسدد الكرة بشكل غريب بجانب القائم الايسر .

وبعدها هدأ الرتم ليصبح اللقاء مع محاولات بسيطة لكل من هيغواين ورونالدو ودي ماريا ، لتأتي صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف .

hihi2-2

الشوط الثاني

جاءت الحصة الثانية مشابهة للاولى بالضغط العالي الذي يمارسه اصحاب الارض واعتماد الفريق الزائر على الهجمات المرتدة وكاد صاحب الرباعية في مباراة الذهاب ان يفتتح النتيجة بتسديدة صاروخية ارتطدمت بالعارضة (50) .

وعند الدقيقة 56 اجرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى تبديلين فأشرك كل من المهاجم الفرنسي كريم بن زيما والبرازيلي كاكا بدلاً من المدافع كوينتراو ووالمهاجم هيغواين .

ومن هجمة منظمة من النادي الالماني بدءها ماركو رويس وختمها لاعب خط الوسط غوندوغان الذي سدد الكرة بيسراه وتمكن الحارس لوبيز من التصدي للكرة ببراعة .

وفي محاولة حقيقة للميرينغي في الشوط الثاني كانت عن طريق كريستيانو من تسديدة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت فوق المرمى (70) .

وفي الدقيقة 82 تمكن اخيراً ريال مدريد من فك رمزر الدفاع الالماني بتسجيل الهدف الاول عن طريق كريم بن زيما بعد هجمة منظمة بدءها كاكا الذي مرّر الكرة الى اوزيل وبدوره حول الكرة الى الفرنسي الذي اودع الكرة بيمناه في سقف المرمى . وكاد بن زيما ان يسجل الثنائية بعد تسديدة جميلة تمكن رومان من ابعاد الى ركنية .

وفي الدقيقة 88 تمكن الميرينغي من تسجيل الهدف الثاني عبر قائد الفريق سيرجو راموس بعد تمريرة من صاحب الهدف الاول استطاع الاول ان يسدد الكرة في الشباك . وحاول رونالدو وراموس من تسجيل الهدف الثالث ولكن من دون جدوى ، لينتهي اللقاء بفوز نادي ريال مدريد بهدفين مقابل لاشيء وتأهل بروسيا دورتموند الى النهائي .

وسيلاقي نادي بروسيا دورتموند في المباراة النهائية المتأهل من لقاء برشلونة وبايرن ميونخ الذي سيلعب غداً في الكامب نو .

الهدف الاول

hihi2-3

الهدف الثاني

hihi2-4

يمان السلطي – هاي كوره

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2015
52