• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كريستيانو و ليفاندوفسكى وصراع على لقب الهداف . فمن يفوز ؟

hihi2-175

تنطلق بعد ساعات قليلة مباراة غاية فى القوة والندية بين فريقى ريال مدريد و بروسيا دورتموند فى إياب الدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا فى مباراة يتمناها عشاق الريال عودة تاريخية بثلاثية ويتمناها الألمان تأكيدا لهزيمة مهينة على ملعبهم برباعية .

وخلف هذه المواجهة القوية يوجد صراع لا يقل قوة و شراسة هو الصراع بين الهداف الحالى للبطولة كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 28 عاما ومنافسه على اللقب روبرت ليفاندوفسكى البالغ من العمر 24 عاما .

ونحن فى هذه السطور نجرى مقارنة إحصائية سريعة بين آداء كلا اللاعبين فى البطولة الأوروبية .

أولا : المشاركات مع الفريق
كلا اللاعبين لم يغيبا عن أى مباراة لفريقهما فى دورى الأبطال ولكن يتفوق كريستيانو فى هذه النقطة كونه شارك فى جميع المباريات كأساسى بينما كان ليفاندوفسكى بديلا فى أحد المباريات .

ثانيا : الأهداف
يتفوق كريستيانو كونه هداف البطولة برصيد 12 هدفا بينما يحتل ليفاندوفسكى المركز الثانى فى القائمة برصيد عشرة أهداف وإذا تمكن دورتموند من إقصاء ريال مدريد فإن فرصة ليفاندوفسكى ستكون كبيرة للحصول على اللقب كونه سيلعب فى مباراة اضافية .

ثالثا : التمريرات الحاسمة
كلا اللاعبين فقير فى تمريراته الحاسمة ولكن ليفاندوفسكى يتفوق على كريستيانو فى تلك النقطة حيث قام بلعب تمريرتين حاسمتين مقابل واحدة فقط لكريستيانو .

رابعا : معدل التسديد
يتفوق كريستيانو فى تلك النقطة فمعدل تسديداته على المرمى بلغ 6.8 تسديدة فى المباراة الواحدة مقابل 3.7 تسديدة للبولندى .

خامسا : دقة التمريرات
يتفوق كريستيانو أيضا فى تلك النقطة فنسبة التمريرات الصحيحة للدون بلغت 81.6% مقابل 68.7% لليفاندوفسكى .

سادسا : المراوغات
يتفوق كريستيانو أيضا فى المراوغات ولكن بفارق ضئيل فمعدل مراوغات رونالدو بلغ 2.1 مراوغة فى المباراة مقابل 1.8 لنجم دورتموند .

بالتأكيد كلا النجمين يحلمان بالتهديف الليلة من أجل إسعاد جماهير فريقهما و من ناحية أخرى من أجل الجصول على لقب هداف البطولة .

فمن منهما سيتمكن فى بلوغ مسعاه ؟ الإجابة سنعرفها خلال الدقائق القادمة .

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024