• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير وفيديو : الملاعب الألمانية ، عقدة مدريد ، ومعقل الهزائم القياسية ، فهل سينجح مورينيو في فكها ..؟

hihi2-0

واصل فريق ريال مدريد الاسباني وفريق بوروسيا دورتموند الالماني استعداداتهما لمباراتهم الهامة المقبلة في دوري الابطال يوم الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي ، ويستهدف كل فريق منهما لتحقيق الفوز في هذه المباراة لوضع قدم في المباراة النهائية .

وبالعودة لتاريخ مواجهات الفريق الأبيض مع الفرق الألمانية سنلاحظ أن فرق ألمانيا تمثل عقدة للريال ، وذلك لأن الفريق الأبيض لم يتمكن من تحقيق الفوز على الفرق الالمانية في المانيا الا فقط مرة واحدة خلال 24 مباراة وتعرض للهزيمة في 17 مباراة وتعادل في ست لقاءات .

ومن المثير أن الفرق الألمانية أكثر الفرق التي تعرض أمامها الريال لهزائم كبيرة مثل هزيمته ضد هامبورغ (5-1 في موسم 1979-1980) ، كايزرسلاوترن (5-0 في موسم 81-82) ، بوروسيا مونشنغلادباخ (5-1 في موسم 85-86) .

وكان الفوز الوحيد للريال في الأراضي الالمانية على حساب بايرن ليفركوزن في موسم 2000-2001 عندما فاز بنتيجة 3-2 ، ولكنه لم يجح فيتحقيق أي فوز آخر حيث تعرض للهزيمة 17 مرة آخرهم في دور المجموعات هذا الموسم ضد بوروسيا دورتموند .

وكانت أشهر الهزائم التي تعرض لها الريال في الملاعب الألمانية هزيمته أمام بايرن ميونخ في 1976/04/14 في نصف نهائي كأس أوروبا 2-0 ، تلك المباراة التي سجل فيها مولر هدفين ولم ينجح أيا من لاعبي الريال على اختراق حاجز بيكنباور .

شاهد ملخص هذه المباراة :

وأيضا من بين أبرز الهزائم التي تعرض لها الريال في ألمانيا هزيمته أمام هامبورخ 1-5 في 23/04/1980 ، فبالرغم من أن الريال فاز في الذهاب 2-0 إلا أنه تعرض لهزيمة قاسية في الاياب وكانت ليلة لا تنسي لفريق هامبورخ الذي أطاح بالريال من البطولة أنذاك .

شاهد ملخص هذه المباراة :

ومن بين الهزائم التي لاتنسى أيضا للريال في ملاعب ألمانيا هزيمته ضد كايزر سلاوترن في 17/03/1982 في  الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية عندما منيت شباكه بخماسية نظيفة .

شاهد ملخص هذه المباراة :

وأيضا من بين الهزائم الكبرى التي تعرض لها الريال في ألمانيا هزيمته بخماسية مقابل هدف ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في 27/11/1985 في مراحل خروج المغلوب من دوري الابطال .

شاهد ملخص هذه المباراة :

 ومن بين الهزائم أيضا هزيمته ضد بايرن ميونخ في نصف النهائي في 08/04/1987 عندما فاز العملاق البافاري برباعية مقابل هدف .

شاهد ملخص هذه المباراة :

وبعد هذه المباراة لم يزر الريال ألمانيا لمدة 10 سنوات إلى أن التقى بفريق بوروسيا دورتموند في 1998/04/03 تلك المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما 0-0 .

شاهد ملخص المباراة :

وفي 09/05/2000 واجه ريال مدريد بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا وتعرض مجددا للهزيمة في ألمانيا ولكن هذه المرة كانت هزيمة بأهداف قليلة 1-2 .

شاهد ملخص المباراة :

وفي تلك السنة نجح ريال مدريد في تحقيق فوزه الأول في الاراضي الالمانية على حساب بايرن ليفركوزن 3-2 ، وفي 28/11/2007 واجه الريال من جديد فريق الماني وكان فيردر بريمن وهزم منه في المانيا بنتيجة 2-3 .

شاهد ملخص المباراة :

وفي 17/04/2012 من الموسم الماضي واجه الريال بايرن ميونخ في نصف النهائي وهزم منه في المانيا 2-1 وفشل في التأهل للنهائي بعد خسارته بركلات الترجيح في لقاء الاياب .

شاهد ملخص هذه المباراة :

وآخر مواجهة للريال في الأراضي الألمانية أيضا شهدت هزيمة للريال وكانت في دور المجموعات من الموسم الحالي عندما هزم من بوروسيا دورتموند بهدف مقابل هدفين .

شاهد ملخص هذه المباراة :

فكل هذه الهزائم تبرز أن الملاعب الألمانية بمثابة عقدة للفريق الملكي مذن سنوات طويلة ، فهل سينجح مورينيو في فكها يوم الأربعاء القام ويقود الريال للفوز الثاني في الاراضي الالمانية في تاريخه ، أم ستستمر وعلى الريال أن ينتظر لعام آخر ..؟

أحمد السيد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024