• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو وصور:شاهد افضل 10 لحظات فى تاريخ نصف نهائى كأس الاتحاد الانجليزى

hihi2-73

يلتقى غدا فريقى تشيلسى و مانشستر سيتى فى قبل نهائى بطولة كأس الاتحاد الانجليزى فى مباراة نارية ومصيرية حيث ان ان الفائز فى هذه المباراة يكون قد حسم اللقب بنسبة كبيرة نظرا لأن منافسه فى النهائى هو نادى ويجان الضعيف نسبيا اذا ما قارناه باندية فى حجم تشيلسى و مانشستر سيتى .

وقبل هذه المواجهة نستعرض معكم افضل 10 لحظات فى تاريخ هذا الدور من وجهة نظر جون موتسون وهو احد اشهر المعلقين الرياضيين الانجليزيين .

1- مباراة ايفرتون و ليفربول عام 1977
كانت المباراة تقترب من نهايتها وكانت النتيجة هى التعادل بهدفين لكل فريق حينما رفع لاعب ايفرتون رونى جودلاس كرة عرضية الى زميله المهاجم براين هاملتون الذى اودعها الشباك .
فرح هاملتون واعتقد الجميع ان الهدف قد احرز وبالتالى حسم الأمر لصالح ايفرتون ولكن حكم المباراة ظن أن هاملتون لعب الكرة بيده وألغى الهدف لتنتهى المباراة بالتعادل ويلعب الفريقان مباراة اعادة على ارض ليفربول الذى استغل الفرصة واكرم ضيفه بثلاثية نظيفة .

شاهد فرحة هاملتون

hihi2-74

ولكن الحكم الغى الهدف

Soccer - FA Cup - Semi Final - Liverpool v Everton - Maine Road

2- مباراة ايبسوتش تاون و ويست برومتش البيون عام 1978
الشئ المميز فى هذه المباراة هو الاصابة الدموية التى حدثت لمدافع ويست برومتش جون ويلى حيث نزلت الدماء بغزارة على وجهه ولكنه رفض الخروج من الملعب واستكمل المباراة التى خسرها فريقه بثلاثة اهداف مقابل هدف .

شاهد الاصابة

hihi2-76

3- توتنهام و ولفز عام 1981
لعب ولفز مباراة تاريخية امام توتنهام وصمد امامه لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى ويلعب الفريقان مياراة اعادة ولكن لسوء حظ ولفز فإن نجمه اندى جراى قد اصيب قبل بداية اللقاء مما سهل مهمة توتنهام ليفوز على ولفز بثلاثية نظيفة .

شاهد اهداف اللقاء

4- مباراة ارسنال و توتنهام عام 1991
هدف اكثر من رائع تم تسجيله فى تلك المباراة بواسطة بول جاسكوجنى لاعب توتنهام من ضربة حرة مباشرة ليفتتح التسجيل لفريقه .
وانتهت تلك المباراة بفوز توتنهام بثلاثية مقابل هدف لارسنال .

شاهد الهدف الرائع

5- مباراة شيفلد يونايتد و شيفلد وينسداى عام 1993
كان الفريقان وقتها فى الدورى الانجليزى الممتاز وفى تلك المباراة احرز لاعب شيفلد وينسداى كريس وادل هدفا رائعا من ضربة حرة مباشرة .
انتهت تلك المباراة بفوز وبنسداى بهدفين مقابل هدف ليخسروا فى النهائى امام ارسنال .

شاهد الهدف ضمن ملخص المباراة

6- مباراة مانشستر يونايتد و أولدهام عام 1994
المميز فى تلك المباراة هو النهاية الدراماتيكية لها فحتى الدقيقة 90 من المباراة كانت النتيجة تشير الى التعادل السلبى بين الفريقين وفى الدقيقة السادسة من الوقت الاضافى صعق نيل بوينتون جماهير مانشستر يونايتد بهدف افتتاح التسجيل ولكن بعد ذلك بثوانى قليلة تمكن مارك هاجس لاعب مانشستر يونايتد من ادراك هدف التعادل لفريقه .
خاض الفريقان مباراة اعادة وفيها فاز اليونايتد برباعية مقابل هدف ليتأهل الى المباراة النهائية ويلاقى تشيلسى ويهزمه برباعية نظيفة ويحصد اللقب .

شاهد ملخص المباراة

7- مباراة شسترفيلد و ميدلسبروه عام 1997
كان شسترفيلد وقتها يلعب فى دورى الدرجة الثالثة فى انجلترا ولكنه كان يحقق المفاجأة بتقدمه على ميدلسبروه الذى كان يلعب فى الدورى الانجليزى الممتاز قبل ان يحرز لاعبوه الهدف الثالث الذى الغاه الحكم بداعى ان الكرة لم تتخطى الشباك رغم انها دخلت المرمى بوضوح .
عاد ميدلسبروه للمباراة واحرز هدفين ليتقدم بثلاثة اهداف لهدفين قبل ان يعود الفريق الصغير ويسجل هدف التعادل لينتقل الفريقان الى مباراة اعادة فاز بها ميدلسبروه بثلاثية نظيفة .

شاهد ملخص المباراة

8- مباراة ارسنال و مانشستر يونايتد عام 1999
كانت النتيجة هى التعادل الايجابى بهدف لكل فريق وكان مانشستر يونايتد يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد روى كين وحصل ارسنال على ضربة جزاء ولكن الحارس العملاق بيتر شمايكل صد ركلة الجزاء من دينيس بيركامب .
بعد ذلك سجل ريان جيجز افضل هدف فى تاريخه ليفوز مانشستر يونايتد بالمباراة ويفوز بالبطولة بعد ان هزم نيوكاسيل فى المباراة النهائية .

شاهد ملخص المباراة

9- مباراة ليفربول و وايكومبى عام 2001
كان وايكومبى يلعب فى دورى الدرجة الثالثة الانجليزى وقتها وكان يحقق المفاجأة بتقدمه على ليفربول بهدف وظل محافظا على ذلك التقدم حتى الدقيقة 78 حين تمكن لاعبو ليفربول من احراز هدفين ليتأهل ليفربول لملاقاة ارسنال فى المباراة النهائية .

شاهد ملخص المباراة

10- مباراة ايفرتون و ليفربول عام 2012
كانت واحدة من امتع مباريات كأس الاتحاد الانجليزى وفيها تقدم ايفرتون اولا ولكنه اضاع تأخره بخطأ دفاعى استغله لويس سواريز وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة تمكن اندى كارول من احراز هدف التقدم لليفربول .

شاهد ملخص المباراة

هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024