• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقريروصور : أرقام لم تشاهدها من قبل عن برشلونة وباريس سان جيرمان .. فمن سيتفوق في ربع النهائي ..؟؟

hihi2-4

لا شك بأن الكثير عبر العالم ينتظرون مواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي في دور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا ، فالكل يعلم أنها لن تكون مواجهة سهلة لأيا من الفريقين ، ورغم أنه على الورق المرشح برشلونة ، إلا أن الفريق الباريسي قادر على الاطاحة بالعملاق الكاتلوني نظرا للتوازن الذي يملكه في جميع خطوطه ، ووجود لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب المهارات والقوة البدنية .

ففريق العاصمة الفرنسي من خلال أرقامه في بطولة دوري الأبطال فإنه أفضل من فريق كاتلونيا ، ففريق ابراهيموفيتش فاز في بطولة هذا العام في 6 مباريات مقابل هزيمة واحدة فقط كانت من بورتو وتعادل وحيد كان ضد فالنسيا ، في حين فاز برشلونة في خمس مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مبارتين ضد ( ميلان ، سيلتيك الاسكتلندي ) ، وليس هذا فقط بل إن الفريق الباريسي هجوميا ودفاعيا أفضل من برشلونة ، حيث أنه سجل في بطولة هذا العام 17 هدف واستقبل 5 أهداف ، في حين سجل برشلونة مجموع 15 هدف واستقبل 7 أهداف .

ومن خلال الاحصائيات فإن الشوط الأول هو المفضل للفريق الباريسي لتسجيل الأهداف حيث سجل فيه 10 أهداف مقابل 7 في الشوط الثاني ، وفترات التسجيل المفضلة لديه في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث سجل فيه 6 أهداف ، بينما في برشلونة فهناك توازن بين الشوط الأول والثاني ، حيث سجل الفريق في الشوط الأول 8 أهداف مقابل 7 في الشوط الثاني ، وأفضل فترات التسجيل للفريق في النصف ساعة الأول من المباراة حيث شهد مجموع 5 أهداف .

وعلى مستوى البطاقات فإن الفريقان متقاربان الى حد كبير ، ففريق العاصمة تلقى لاعبوه 16 بطاقة منهم 15 صفراء وبطاقة حمراء ، في حين تلقى لاعبو برشلونة مجموع 15 بطاقة منهم 14 بطاقة صفراء وبطاقة واحدة حمراء .

وعلى مستوى الهدافين ، فإن هداف برشلونة في البطولة هو ليونيل ميسي الذي سجل 8 أهداف ، بينما هداف باريس سان جيرمان هو لافيتزي الذي سجل مجموع 5 أهداف ، ومتوسط التسجيل لدى باريس في المباراة الواحدة أفضل من برشلونة حيث يسجل الفريق في المباراة الواحدة بمعدل 2.13 هدف ، في حين يسجل برشلونة بمعدل 1.88 هدف في المباراة الواحدة .

ومن المثير أن جميع أهداف باريس سان جيرمان داخل المنطقة ولم يسجل الفريق أي هدف من خارج المنطقة ، بينما أهداف برشلونة منها 10 داخل المنطقة و5 خارج المنطقة ، وكلا الفريقين لديهم هدف واحد فقط من ضربة رأسية .

أكبر نتيجة لبرشلونة في البطولة كانت ضد ميلان في اياب ربع النهائي عندما فاز برباعية نظيفة ، بينما أكبر نتيجة لباريس سان جيرمان كانت ضد دينامو زغرب بنتيجة 4-0 في دور المجموعات ، ويتفوق برشلونة على فريق العاصمة من حيث المحاولات على المرمى ، فالفريق الكاتلوني له 73 محاولة على المرمى مقابل 60 لفريق العاصمة ، ولكن محاولات باريس سان جيرمان كانت أكثر نجاعة من محاولات برشلونة ، ونلاحظ ذلك من خلال تفوق محاولات باريس داخل المنطقة على محاولات برشلونة ، حيث لفريق العاصمة 45 محاولة داخل منطقة الجزاء مقابل 43 لبرشلونة .

في حين على مستوى التمريرات فلا أحد يتفوق على برشلونة في ذلك ، فهو الأكثر تمريرا للكرات في بطولة هذا الموسم برصيد 6640 تمريرة ، بينما بلغت عدد تمريرات باريس سان جيرمان الى 4434 تمريرة ، وركنيات برشلونة في البطولة أكثر من ركنيات باريس سان جيرمان ، حيث تحصل برشلونة على 52 ركلة ركنية مقابل 36 لباريس سان جيرمان ، واحتسبت ركلة جزاء واحدة لفريق العاصمة ولم تحتسب أي ركلة جزاء لبرشلونة .

وعلى مستوى الأخطاء المرتكبة فإن برشلونة أفضل من باريس سان جيرمان ، حيث ارتكب لاعبو الفريق الكاتلوني فقط 64 خطأ مقابل 103 للاعبو باريس سان جيرمان ، واحتسب للاعبي برشلونة 125 خطأ مقابل 108 للاعبي باريس سان جيرمان .

وعلى مستوى تاريخ اللقاءات بين الفريقين ، فإن الكفة متوازنة حيث فاز باريس سان جيرمان مرة وفاز برشلونة مرة وتعادلا في مباراة واحدة ، وجدير بالذكر أن فوز باريس سان جيرمان الوحيد على برشلونة كان في نفس الدور الذي سيواجهه فيه هذا الموسم .

ومن خلال الأرقام يتضح لنا تفوق بسيط لباريس سان جيرمان على برشلونة ، ولكن هناك تقارب كبير بين أرقام الفريقين ، لذلك كل الاحتمالات واردة في هذه المواجهة ، فمن ياترى سيتفوق على من في ربع النهائي …؟؟؟

واليكم مجموعة من صور اللقاء الودي الأخير بينهما :

Paris St Germain's Rabiot challenges FC Barcelona's Messi during their friendly soccer match in Paris

hihi2-3

hihi2-4 hihi2-5  hihi2-7

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024