• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقريروصور : التاريخ في صالح اليوفنتوس .. فهل سيبتسم للبايرن هذه المرة ..؟؟

hihi2-3

ينتظر عشاق كرة القدم عبر العالم المواجهة الكبيرة التي سيشهدها الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا والتي ستجمع فريق بايرن ميونخ الألماني بفريق اليوفنتوس الايطالي ، في مواجهة لاتقبل القسمة على اثنين ، سيحاول كل طرف فيها أن يتغلب على الآخر ليحتفظ بحظوظه في التواجد في الدور قبل النهائي .

هذه المواجهة لن تكون الأولى بين العملاقين على مستوى المباريات الرسمية  فقد سبق وأن التقيا من قبل في ست مباريات سابقة ، ومن المثير أن جميع هذه المباريات كانت في دور المجموعات ، ولكن الكفة في صالح فريق السيدة العجوز الذي تغلب على عملاق بافاريا في ثلاث مباريات مقابل انتصارين فقط للبايرنوتعادلا في مباراة واحدة .

وخلال هذه المواجهات الست سجل لاعبو اليوفنتوس مجموع 6 أهداف مقابل 7 أهداف للاعبو بايرن ميونخ ، وكان أول لقاء بينما في أكتوبر 2004 في تورينو وفاز به اليوفنتوس 1-0 ، واللقاء الثاني كان في الأليانز ارينا في نوفمبر 2004 وفاز به اليوفنتوس أيضا بنفس النتيجة 1-0 ، واللقاء الثالث كان في أكتوبر 2005 فاز به البايرن بنتيجة 2-1 هدفي (دايسلر ، ديميكيلس) وهدف اليوفنتوس سجله ابراهيموفيتش ، والمواجهة قبل الأخيرة بينهما كانت في نوفمبر 2005 وفاز بها اليوفنتوس 2-1 وشهدت طرد نجم باريس سان جيرمان الحالي ابراهيموفيتش ، وسجل هدفي اليوفي تريزغيه وهدف البايرن سجله دايسلر ، وفي 2010 التقيا من جديد في دوري الابطال ووقتها تعادلا سلبيا 0-0 في الاليانز ارينا وفاز البايرن في الاياب 4-1 .

ومن خلال أرقام الفريقين في بطولة هذا الموسم ، فسنجد أن البايرن يتفوق هجوميا على اليوفي ، في حين يتفوق اليوفي دفاعيا على البايرن ، وسجل لاعبو العملاق البافاري مجموع 18 هدف مقابل 17 لليوفنتوس ، في حين استقبل البايرن مجموع 10 أهداف مقابل 4 أهداف فقط استقبلهم اليوفنتوس .

البايرن يملك أفضل متوسط للتهديف رفقة ريال مدريد حيث يسجل بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة ، في حين يسجل اليوفنتوس بمعدل 2.13 هدف في المباراة الواحدة ، ولدى البايرن هدف وحيد من ركلة جزاء وهدفان من ضربة رأسية ، ومن بين أهدافه 13 داخل المنطقة و5 خارج المنطقة ، بينما لدى اليوفي هدف من ضربة رأسية و13 من داخل المنطقة و4 فقط من خارج المنطقة .

ومن خلال المحاولات على المرمى فهناك توازن بين الفريقين ، حيث حاول لاعبو البايرن 70 محاولة على المرمى مقابل 69 لليوفي ، ولكن فريق السيدة العجوز يتفوق في محاولاته داخل المنطقة حيث له 40 محاولة داخل المنطقة مقابل 37 للبايرن ، ويتفوق البايرن على اليوفي من حيث التمرير ، حيث مرر الفريق حتى الآن مجموع 4863 تمريرة مقابل 4190 لليوفي ، و77% من تمريرات البايرن صحيحة مقابل 72% من تمريرات اليوفي صحيحة .

استحواذ البايرن على الكرة يبلغ نسبة 58٪ ، بينما استحواذ اليوفي على الكرة يبلغ نسبة 49% ، ومن خلال سجل البطاقات فإن بطاقات البايرن أكثر من اليوفي حيث تحصل لاعبو البايرن على 21 بطاقة منهم 20 صفراء وبطاقة حمراء ، بينما لاعبو اليوفي تحصلوا على 16 بطاقة جميعهم صفراء .

ارتكب لاعبو البايرن مجموع 106 خطأ مقابل 114 خطأ ارتكبهم لاعبو اليوفي ، واحتسب للبايرن مجموع 124 خطأ مقابل 95 لليوفنتوس ، وتعد مباراة البايرن ضد  ليل هي الأكثر تهديفا للفريق البافاري حيث سجل فيها 6 أهداف ، بينما أكبر فوز لليوفي في البطولة كان ضد نورشيلاند برباعية نظيفة في دور المجموعات .

وأهداف اليوفنتوس في الشوط الأول بلغت عدد 8 أهداف مقابل 9 أهداف في الشوط الثاني ، بينما البايرن سجل 10 أهداف في الشوط الأول مقابل 8 أهداف في الشوط الثاني ، وأفضل فترات التسجيل لدى اليوفي الربع ساعة الأخير من المباراة حيث شهد 6 أهداف ، بينما الوقت المفضل للبايرن للتسجيل أول نصف ساعة من المباراة حيث شهد هذا الوقت 9 أهداف من العملاق البافاري .

فياترى من سيتفوق على من في ربع النهائي ويحجز مقعدا في قبل النهائي ..؟

واليكم صور من احد المواجهات بينهما :

hihi2-4

hihi2-3

hihi2-3

hihi2-4

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024