• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : تعرف على الحارس الافضل قبل لقاء الكبيرين ( بوفون vs نوير )

hihi2-2

سيواجه خط هجوم كل من فريقي اليوفينتوس وبايرن ميونخ صعوبة في تسجل الاهداف كل منهما في مرمى الاخر حيث يمتلك كل منها عملاق من عمالقة حراس المرمى في العالم هما الايطالي جانلويجي بوفون من جانب اليوفي , و الالماني مانويل نوير من جانب بايرن ميونخ .
مايمكن ان يقال عن احدهما يقال عن الاخر ايضا , فكلا الحارسين يعدان الافضل في العالم حاليا لاسيما مع ابتعاد حارس ريال مدريد ايكر كاسياس عن الملاعب بسبب الاصابة , فضلا عن تراجع مستواه .
بوفون كان له فضل كبير في فوز فريقه الموسم الماضي بلقب الاسكوديتو دون اي خسارة , كما يقترب ايضا هذا الموسم من الحصول على اللقب مع فريقه للموسم الثاني على التوالي , ويقدم موسم رائع جدا مع الفريق على صعيد دوري ابطال اوروبا , حيث دخل مرماه اربعة اهداف فقط وحافظ على نظافة شباكه لخمسة مباريات متتالية .
اما نوير فيقدم مع الفريق البافاري موسم طيب على الصعيد المحلي مع اقترابهم من التتويج باللقب , وعلى صعيد دوري الابطال يقدم اداء لابأس به على المستوى الشخصي .

وفيما يلي احصائية للمقارنة بين الحارسين من حيث الاداء خلال هذا الموسم في دوري الابطال .

نوير
لعب 8 مباريات في دوري الابطال هذا الموسم
تلقت شباكه 10 اهداف , هدف من ليل و اثنان من فالينسيا وثلاثة ون ارسنال و اربعة من باتي
حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط هذا الموسم , وهي التى كانت امام ليل ذهابا , في حين تلقى هدفين في اخر مباراة امام ارسنال .

بوفون
لعب 8 مباريات في دوري اابطال هذا الموسم
تلقت شباكه 4 اهداف , هدفان من تشيلسي و هدف من نورشلاند واخر من شختار
حافظ على نظافة شباكه لخمسة مباريات متتالية هذا الموسم اي اكثر من 450 دقيقة , وكانت امام تشيلسي و نورشيلاند و شختار ايابا في دور المجموعات ,اضافة الى سيلتيك ذهابا و ايابا في دور 16 .

من الواضح من خلال جداول الاحصائيات التفوق الواضح لبوفون على نوير في الحفاظ على نظافة شباكه حيث لم يستقبل اي هدف في اخر خمسة مباريات , في حين لم يستطع نوير الحفاظ على نظافة شباكه الا في مباراة واحدة امام ليل الفرنسي ذهابا .

يبقى السؤال المهم قبل المواجهة المرتقبة هو هل سيستطيع كلا الحارسين الحفاظ على نظافة شباكهما امام الهجوم الكاسح الذي يمتلكه كل منهما ؟ وبالتالي يحافظ بوفون على نظافة شباكه للمباراة السادسة عى التوالى .

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024